الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    الطراونة: سنحول العفو العام إلى لجنة مختصة
    رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة - تصوير: زينب أبو ستة

    أحداث اليوم -

    قال رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة إن قانون العفو العام لم يصل لمجلس النواب حتى الآن، وما تم تكوينه من معلومات هو ما تناقلته وسائِل الإعلام، وهذا لشخص مشرع لا يكفي.

    وأضاف خلال حديثه مع الزميلة فرح يغمور عبر إذاعة صوت الغد أن القانون سيحول إلى لجنة مُختصة إبان وصوله لمجلس النواب، مؤكدًا" مجلس النواب دومًا في صف المواطنين".

    ولفت الطراونة إلى أن القانون حقٌ لطرفين، المستفيد من العفو العام، والآخر الذي تقدم بقضايا وشكاوي بحق الآخرين، مما يجلس المجلس على حد السيف بينَ شريحتين من المجتمع، بحسب وصفه.

    وعبرَ عن أمله بأن يوسع المجلس قاعدة المستفيدين من العفو العام بحيث لا يضر بالشرائح الأخرى من الشعب الأردني، منوهًا أن هناك مجموعات كبيرة من المواطنين يطمحون بأن يشملهم القانون "أنا مع التوسع في القانون طالما لا ضرر على مواطنين آخرين".

    وفيما يتعلق بالعفو عن الشيكات قال الطراونة إنها بغير رصيد هي نوع من أنواع الاحتيال، مما يضيع حق المواطن، "إذا ضمن صاحب القضيّة أن لا يسجن، كيف سيسدد الحق إلى صاحبه؟ لا يوجد حق شخصي وحق عام بالشيك".

    وشدد على أن من المفترض عدم استثناء القضايا المتعلقة بالدولة، " لماذا هذه تُستثنى وحقوق المواطنين لا تُستثنى؟".

    ولفتَ إلى أنه لا وجود لتنسيقٍ بين مجلس الوزراء ومجلس النواب حول ما إذا كان الأخير سيقوم بالتعديل على القانون، إذ أن القانون لم يأتي ليُعطي لمجلس النواب "هيبة" بل إن المرحلة الحالية احتاجات لهذا، وإذا كان هناك ضرورة لإدراج بعض القضايا في مجلس القانون فسيعمل مجلس النواب على إدراجها، بحسب الطراونة.





    [26-12-2018 11:12 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع