الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    إحالة شراء أرض للضمان بخسارة 47 مليون دينار "للفساد"
    مؤسسة الضمان الاجتماعي - أرشيفية

    أحداث اليوم - أوضح رئيس اللجنة المالية المصغرة المكلفة بالمخالفات الواردة بتقرير ديوان المحاسبة لسنة 2016 النائب معتز أبو رمان، أهم ملامح المخالفات بعد أن سلمت اللجنة تقريرها النهائي للجنة المالية النيابية تمهيدا لرفع توصياتها لمجلس النواب.

    وتضمن تقرير اللجنة، التوصية بإحالة 36 مخالفة إلى النائب العام، و57 مخالفة إلى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد، كما أوصى باسترداد أموال تتعلق بـ116 مخالفة، بالإضافة إلى تصويب أوضاع في 247 مخالفة أخرى، فضلا عن إخضاع 15 مخالفة لمزيد من الدراسة والتدقيق.

    وقال ابو رمان إن من أهم المخالفات، التي أوصت اللجنة المصغرة بإحالتها لهيئة النزاهة ومكافحة الفساد، قضية شراء قطعة أرض في منطقة الطنيب لصالح الضمان الاجتماعي بخسارة تصل إلى 47 مليون دينار.

    وأورد تقرير اللجنة المصغرة أن مؤسسة استثمار صندوق الضمان الاجتماعي اشترت قطعة الأرض في الطنيب بمساحة 1100 دونم عام 2007 لغايات إنشاء أرض للمعارض الدولية في حينه، إلا أن المشروع لم يتحقق، وتمت شراء الصفقة من صاحب الأرض "أ.م" وبمبلغ 86 مليون دينار، في حين بلغ سعرها المقدر من دائرة الأراضي عند الشراء 42 مليون دينار، واليوم تقدر بـ39 مليون دينار فقط.





    [24-12-2018 08:11 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع