الرئيسية أحداث منوعة

شارك من خلال الواتس اب
    كيف تتخلص من أعباء العمل؟
    شاب بالعمل - أرشيفية

    أحداث اليوم - يحصل عدد كبير من الموظفين على إجازة في هذا الوقت من كل عام، ليستمتعوا بالفترة الأخيرة من العام الطويل ويتخلصوا من عناء العمل، ويجددوا طاقتهم قبل بدء العام الجديد، لكي يعودوا إلى العمل في كامل نشاطهم، ومع ذلك هناك الكثير من الأسباب الجيدة لعدم حصولك على إجازة في هذا التوقيت.

    كما أن له الكثير من الفوائد، فكونك الشخص الوحيد الذي يعمل في الشركة أو المؤسسة سيحسن من وضعك أمام مديرك ورؤسائك وربما تحصل على ترقية أو علاوة، كما أنك ستتمكن من الحصول على إجازة في وقت آخر تكون فيه الفنادق والمزارات السياحية هادئة وليست مكتظة بالأشخاص كما هو الحال في الفترة الحالية.

    وفي الوقت نفسه ربما تقول لنفسك إنك ستتورط في القيام بالكثير من المهام، لاسيما وأنك ستقوم بعملك وعمل عدة أشخاص آخرين، إذا كيف تدير هذه العملية وكيف تتخلص من أعباء العمل؟

    ضع حدودًا

    قبل أن يحصل العديد من زملائك على إجازة في الوقت نفسه، ويتم تكليفك بالقيام بمهامك وربما القيام بعمل ستة أشخاص آخرين على أقصى تقدير، فلا تُصب بالجنون ولا تدع التوتر يسيطر عليك لكثرة المهام التي يتعين عليك اتمامها، عوضًا عن ذلك اجتمع بمديرك وزملائك وضعوا بعض القواعد الأساسية.

    وضح لمديرك وزملائك أنك سعيد بمساعدتك لهم ولكنك لا تستطيع إلا القيام ببعض المهام المحددة خاصة تلك التي يجب تسليمها في موعد مُحدد.

    اطلب من مديرك توزيع المهام وتوضيح مواعيد تسليم كل منها، حتى تنتهي منها ومن والأعمال الطارئة فورًا، أم تلك التي لا يجب تسليمها فورًا فعليك تأجيلها والعمل عليها في أي وقت.

    وفي الوقت نفسه، أخبر زملائك بأنك لا تستطيع مساعدتهم جميعًا في الوقت نفسه، بهذه الطريقة سيكون الأمر أكثر وضوحًا، وستتمكن من العمل في بيئة هادئة ومريحة أكثر.

    تحدث مع مديرك واطلب منه مساعدة مؤقتة

    من الشائع أن ترى الكثير من المكاتب الفارغة في المكتب خلال الإجازات، ولكن إذا كنت قلقًا حيال الانتهاء من العمل في غياب الكثير من أعضاء فريقك، فعليك التحدث مع مديرك واقتراح تعيين شخص مؤقت للمساعدة على إتمام العمل.

    ولكن من الضروري أن تعلم أنه في حالة موافقة مديرك فإن الأمر سيكون عبء على ميزانية شركتك، كما أنك ستبذل الكثير من الجهد والوقت في تدريب هذا الموظف المؤقت، لذا فكر جيدًا قبل مطالبتك بهذا الأمر.

    فكر في الأهداف طويلة المدى

    زيادة المهام التي يتعين عليك القيام بها في العمل ليس ممتعًا على الإطلاق، خاصة إذا كنت تحاول ملء الفراغ الذي خلفه، كون زملائك في إجازة، وفي الوقت نفسه، عليك أن تعلم أن قيامك بكل هذا العمل سيترك انطباعًا جيدًا لدى رئيسك، كما أنه سيعزز علاقتك بزملائك.

    وتذكر أنه عندما تقوم بكل العمل وتنجز مهامك ومهام زملائك، فإنهم سيفعلون المثل وسيقدمون لك يد العون عندما تحتاجها.

    لا يوجد أدنى شك في أن كونك تعمل بينما كل زملائك ينعمون بالإجازة أمرٌ مزعجٌ جدًا، ولكن في الوقت نفسه فإن الأمر مفيد على المدى الطويل، لذا عليك أن تضع عينك على الصورة الأكبر.





    [24-12-2018 02:11 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع