الرئيسية أحداث دولية

شارك من خلال الواتس اب
    اصابة 42 فلسطيني في " انتفاضة الحجارة الكبرى "

    أحداث اليوم - أصيب عشرات المواطنين جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على المشاركين في مسيرات العودة الكبرى شرقي قطاع غزة.

    وأفاد مراسل شهاب بأن الاحتلال أصاب 42 مواطنًا بينهم 16 بالرصاص الحي وحالات بالاختناق وقنابل الغاز في محيط المخيمات العودة المتفرقة شرقي رفح وخانيونس والبريج وغزة وشمالها .

    وتوافد مئات المواطنين عصر اليوم إلى مخيمات العودة شرقي محافظات قطاع غزة تلبية لدعوة الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار للمشاركة في فعاليات الجمعة الـ37 والتي تحمل عنوان "انتفاضة الحجارة الكبرى".

    ودعت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة في مؤتمر صحفي من مخيمات العودة الجماهير الفلسطينية للمشاركة الحاشدة والفاعلة في فعاليات الجمعة القادمة ضمن المسيرات والتي تحمل اسم المقاومة حق مشروع، ردًا على المحاولة الأمريكية الفاشلة لإدانة المقاومة الفلسطينية في الأمم المتحدة.

    وانطلقت مسيرات العودة وكسر الحصار في 30 مارس الماضي للمطالبة بتطبيق قرار الأمم المتحدة الذي أعطى الفلسطينيين حق العودة إلى ديارهم والمطالبة أيضًا بكسر الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة منذ أكثر من 12 عامًا.

    وأسفرت اعتداءات قوات الاحتلال على المسيرات السلمية عن استشهاد أكثر من 220 مواطنًا، وإصابة أكثر من 23 ألفًا آخرين بجراح متفاوتة الخطورة.

    وكالة شهاب





    [08-12-2018 08:58 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع