الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    توفير 500 وظيفة في مهرجان للتوظيف بإربد
    جانب من المهرجان

    أحداث اليوم - نظمت وحدة التشغيل بغرفة صناعة اربد بالشركة مع وزارة العمل وبدعم من برنامج زيادة فرص التشغيل في الأردن/ الوكالة الألمانية للتعاون الدولي، اليوم الثلاثاء، مهرجان التوظيف الصناعي الأول في مدينة الحسن الصناعية.

    واشتمل المهرجان على يوم وظيفي شارك فيه نحو 40 شركة لديها فرص عمل حقيقية، بهدف تعزيز فرص تشبيك الباحثين عن العمل مع الشواغر الوظيفية المتاحة، حيث وفر المهرجان ما يقارب 500 فرصة عمل في المنشآت المتواجدة في مدينة الحسن الصناعية وخارجها.

    وأكد امين عام وزارة العمل هاني خليفات، أن دور الوزارة يتمثل بتنظيم سوق العمل وتهيئة البيئة المناسبة لمؤسسات القطاعين العام والخاص، من خلال التشريعات والاجراءات، وأن الحكومة تبنت سياسة التشغيل وليس التوظيف، مؤكداً أن دور القطاع الخاص كبير في هذا الجانب، وما هذا المهرجان، إلا تجسيد للتنسيق والتعاون مع القطاع الخاص الذي يتمتع بخبرات كبيرة.

    وقال إن عزوف الشباب عن الالتحاق ببرامج التدريب المهني والتقني، وتزايد أعداد الخريجين الأكاديميين بشكل لا يتلاءم مع احتياجات سوق العمل الأردني، ساهم بارتفاع معدلات البطالة إلى جانب أسباب أخرى، مؤكداً التزام الحكومة بتنفيذ مخرجات الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية، ويعتبر إصلاح قطاع التعليم والتدريب المهني والتقني أحد أهم محاورها، لتحقيق أفضل استفادة من الموارد المتاحة.

    وأكد خليفات دعم الوزارة لمزودي التدريب في المملكة لتنفيذ أي برامج تدريبية تعمل على النهوض بمستوى الشباب، شريطة أن تكون هذه البرامج بالتنسيق المباشر مع القطاع الخاص.
    بدوره، قال الرئيس التنفيذي لمؤسسة المدن الصناعية الأردنية عمر جويعد، إن عدد الاستثمارات في المدن الصناعية العاملة في الأردن تتجاوز الـ 869 شركة، وفرت أكثر من 61 ألف فرصة عمل حتى منتصف العام الحالي، مضيفاً أن عدد العمالة في مدينة الحسن الصناعية بلغ أكثر من36500 فرصة عمل، موزعين على 154 شركة صناعية في مختلف القطاعات.

    وأشار إلى أن الشركة ستباشر قريباً بتطوير المرحلة الرابعة من أراضي مدينة الحسن الصناعية بمساحة تقارب 200 دونم إضافة الى إنشاء مبانٍ صناعية بمساحة 20 الف م2 وبمواصفات تلبي الاحتياجات والطموحات.

    وقال إنه من مبدأ نهجِ التعاون المستمر بين مؤسسات الوطن كافة بشقيها فإننا نسعى وبالتعاون مع شركائنا الصناعيين ومؤسسات الوطن إلى إحلال العمالة المحلية مكان العمالة الوافدة حيث أن نسبة العمالة المحلية في مدينة الحسن الصناعية الآن حوالي 30 بالمئة مقارنة مع العمالة الوافدة آملين من خلال هذه الفعاليات الهادفة أن ترتفع هذه النسبة لتحقق النتائج الطيبة لأبناء وبنات الوطن.

    وقال مدير برنامج زيادة فرص التشغيل في الوكالة الألمانية ثورستون ميتزان، إن حكومة بلاده ممثلة بوكالة التعاون الدولي تقف إلى جانب الحكومة الأردنية التي أقرت محاربة البطالة وتشجيع العمالة للشباب والفئات الضعيفة كأولويات وطنية أساسية لضمان الرخاء الاقتصادي والاستقرار، وتتشرف الوكالة الألمانية بأن تكون شريكاً في مساندة الحكومة الأردنية ودعمها في هذا الوقت الحاسم.

    وأضاف أن تعزيز التوظيف هو مهمة متعددة الأبعاد والتعقيد إذ انشأت الوكالة الألمانية للتعاون الدولي مجموعة للتوظيف في الأردن تتكون من 6 مشاريع مختلفة تدعم الشركاء الرئيسيين من القطاعين العام والخاص فيما يتعلق بخدمات التوظيف والقطاع الخاص وتطوير التجارة وتعزيز المبادرات ودعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

    من جهته، أشاد رئيس غرفة صناعة إربد هاني أبو حسان بأهمية المهرجان الذي سيوفر للشباب فرص عمل مناسبة في مدينة الحسن الصناعية إضافة إلى تقديم أنواع المساعدة والدعم لمجموعة من الشباب الأردنيين، والعمل على إحلال الأيدي العاملة الأردنية مكان الأيدي العاملة الأجنبية.





    [04-12-2018 05:47 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع