الرئيسية أحداث منوعة

شارك من خلال الواتس اب
    أخطاء تجعلك مكروها من زملاء العمل
    زملاء عمل - ارشيفية

    أحداث اليوم - العديد من الموظفين يسعون إلى خلق انطباع إيجابي لدى مديريهم وزملائهم في العمل، خاصة في الوقت الذي يلتحقون فيه بشركة جديدة، ولكن من المحتمل أن تفشل هذه المساعي نتيجة أخطاء بسيطة يمكن تفاديها.

    وسردت ستايسي هانكي، خبيرة في شؤون التواصل، عدد من الأخطاء البريئة التي تجعلك "مكروها" من زملاء العمل، حيث أشارت إلى أن التصرف على نحو غير لائق خلال اجتماعات العمل من أهم الأمور التي تدمر سمعة الموظف، وتقلل من احترام الآخرين إليه.

    حضور الاجتماعات متأخرا

    وتشير هانكي إلى أن الحضور إلى الاجتماعات في الوقت المحدد، من شأنه أن يجعلك تتجنب حدوث إرباك، بالإضافة إلى أهمية معرفة الوقت الملائم للتدخل من أجل طرح الأفكاره دون مقاطعة الآخرين.

    ونصحت هانكي بضرورة تدقيق الرسائل التي تنوي إرسالها إلى زملائك في إطار العمل،حيث أن الأخطاء الإملائية قد تجعلك تبدو غير متمكن من اللغة في نظرهم، مما قد تقلل من قيمتك داخل العمل.

    كما أكدت على عدم إرسال أي رسائل إلكترونية خلال المشاركة في الاجتماعات، حيث ان ذلك التصرف يعطي إنطباعا لدى الآخرين بأنك لا تركز على نحو كاف فيما يقولونه.

    السير خلال إجراء مكالمة هاتفية

    كما نصحت هانكي بعدم السير في مكان العمل أثناء الحديث في الهاتف، حيث انه من الأصح هو فعل ذلك وأنت جالس، بالإضافة إلى مصافحة الزملاء ولإبتسامة في وجوههم من الأمور التي تترك انطباع جيد.

    وأشارت إلى أن حرص بعض الموظفين على العمل طيلة اليوم، حتى بعد مغادرة المكتب، يخلق حالة تعرف بـ"الاجتهاد المبالغ فيه" وهذه الحالة تعطي صورة سلبية على الموظف، وتظهره بمثابة شخص لا حدود له.





    [04-12-2018 09:29 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع