الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    "المصفاة" تنفي استخدام الحديد في البنزين
    مصفاة البترول الأردنية - ارشيفية

    أحداث اليوم - أكد الناطق الإعلامي باسم شركة مصفاة البترول الأردنیة حیدر البشایرة، أن شكاوى ظھور ترسبات على شمعات الاحتراق "البواجي" في محركات المركبات ظھرت مع بدء استیراد البنزین للمملكة.

    وأوضح في البیان الذي أصدرته الشركة الخمیس، أن ھذه الترسبات تؤدي إلى تدني كفاءة المحركات وتعطلھا نتیجة تراكم ترسبات عالیة لمادة الحدید على شمعات الاحتراق.

    وأكد البشایرة، أن مصفاة البترول لم تقم سابقا" ولا حالیا" باستخدام مادة الحدید "Ferrocene " بغرض تحسین أوكتان البنزین، بعكس ما یتم من قبل بعض الشركات التي یتم استیراد البنزین منھا للمملكة.

    وأعاد التأكید أن المصفاة دأبت على إنتاج البنزین خلال ما یقارب ٦٠ عاما دون ظھور مثل ھذه المشاكل، منوھا" الى أن مواصفات البنزین لا علاقة لھا بھذه الترسبات.

    وبالنسبة لمادة "المنغنیز" فھذه المادة یتم استخدامھا عالمیا" في انتاج البنزین ٩٠ ویتم استخدامھا منذ عام 2007 ولم یطرأ أي اشكالیات جراء استخدامھا، مؤكدا ان أي إشكالیات حدثت مؤخرا تأتي بسبب المشتقات المستوردة.

    واقترح بعدم السماح باستیراد البنزین الذي یحتوي على "مركبات الحدید" لحل ھذه المشكلة، اذ أن ھذه المادة رخیصة الثمن ولھا آثار سلبیة على المحركات.

    وشدد البشایرة على أن شركة مصفاة البترول الأردنیة تحتفظ بكافة حقوقھا القانونیة تجاه من یحاول الحاق الضرر بھا.





    [29-11-2018 08:29 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع