الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    القيسي يبحث التعاون البرلماني المشترك مع اوروبا

    أحداث اليوم - قال النائب الاول لرئيس مجلس النواب الدكتور نصار القيسي ان جلالة الملك عبدالله الثاني يقود مسيرة الاصلاح السياسي التي تسير وفق خارطة طريق واضحة وتحقق تقدما مستمرا على اساس مشاركة المواطنين في عملية صنع القرار والتي هي من اولويات الاصلاح.
    جاء ذلك خلال لقائه اليوم الثلاثاء بدار مجلس النواب مقرر لجنة الشؤون السياسية والديمقراطية في الجمعية البرلمانية لمجلس اوروبا مورجن ينسن، بحضور رئيس الوفد الأردني في أوروبا النائب قيس زيادين، وتم فيه بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك سيما المتعلقة بالاصلاح السياسي.
    واكد القيسي ان الديمقراطية هي خيار الاردن ولا رجعة عنه، مشيرا الى اننا في الاردن انجزنا العديد من التشريعات الناظمة للحياة السياسية والتي تعزز الديمقراطية والمشاركة الشعبية في صنع القرار.
    واضاف أننا قمنا في الاردن بخطوات واسعة نحو تحقيق المساواة بين الجنسين ووضعنا التشريعات المناسبة والداعمة لتمكين المرأة وتحسين الخدمات المتاحة لها الى جانب تشجيع مشاركتها في المجالات السياسية والاقتصادية.
    من جانبه، قال ينسن ان الجمعية البرلمانية لمجلس اوروبا معنية بتقييم الشراكة من اجل الديمقراطية فيما يتعلق بالبرلمان الاردني، مبديا استعداده تقديم كل التسهيلات للاردن من قبل مجلس اوروبا لادامة هذه الشراكة وتنميتها.

    نصار القيسي





    [27-11-2018 05:57 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع