الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    نواب يشاركون بورشة متخصصة حول المنظومة الاقتصادية

    أحداث اليوم -
    نظمت غرفة التجارة الأميركية في الأردن، ورشة عمل متخصصة حول المنظومة الاقتصادية وأهمية العلاقات الاقتصادية الأردنية - الأميركية، بمشاركة وفد برلماني برئاسة نائب رئيس مجلس النواب النائب الدكتور نصار القيسي.

    وقال القيسي، خلال الورشة التي أقيمت بدعم من السفارة الأميركية بعمان يوم الأحد الماضي في فندق الرويال، إن الاردن يرتبط بشراكة إستراتيجية مع الولايات المتحدة الأميركية، مؤكدا الحرص الدائم على تعميقها في كافة المستويات.

    وثمن الدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة للاردن في العديد من المجالات، ما يدلل على مدى متانة العلاقات والحرص المشترك على تحقيق مصالح الشعبين الصديقين.

    وأضاف "أننا نتطلع إلى فتح مجالات أوسع لتصدير المنتجات الأردنية إلى السوق الأميركية، استناداً إلى اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين".

    ودعا الى الإستفادة من الفرص الإستثمارية التي يوفرها السوق الأردني، في ظل وجود كوادر بشرية كفؤة مؤهلة، وطاقات أردنية شابة لديها من مهارات التواصل والتجارب في مجال التجارة الحرة والإلكترونية، خصوصًا في ظل الأمن والاستقرار الذي تعيشه المملكة رغم وقوعها في منطقة تشهد اقتتال واحتراب واضطراب.

    من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة غرفة التجارة الأميركية في الأردن المهندس محمد البطاينة ان الغرفة تحتضن ائتلاف التجارة الوطني، وهو تحالف يضم جمعيات أعمال أردنية رئيسية ووكالات حكومية مكرسة لتعزيز التجارة الثنائية والاستثمار من خلال تعزيز فرص اتفاقية التجارة الحرة بين الولايات المتحدة والأردن.

    وتم خلال اللقاء تبادل المعلومات والخبرات المتعلقة بوضع العلاقات الاقتصادية الأردنية – الاميركية، وفتح منصة الحوار مع أعضاء البرلمان حول أهمية التشاركية في تصميم وتطوير السياسات الإقتصادية من أجل الوصول الى النمو الاقتصادي وزيادة التوظيف وتعزيز التنمية الاقتصادية وتيسير تنفيذ الخطط الاستراتيجية.

    إلى جانب ترويج الاستثمار وتشبيك الاعمال بين الأردن والولايات المتحدة، وإعداد الدراسات حول الأثر الاقتصادي للتشريعات وضرورة استقرار التشريعات وضمان تنفيذها.

    يذكر أنه منذ توقيع اتفاقية التجارة الحرة مع الولايات المتحدة العام 2000، والتي دخلت حيز التنفيذ العام 2001، زاد حجم الاستثمار الأميركي 350%، حيث كان 568 مليون دولار في ذلك العام، فيما وصل لأكثر من 2 مليار دولار العام الماضي.





    [27-11-2018 03:30 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع