الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    جلسة عصف ذهني حول البرلمان الشبابي الأردني باربد
    جانب من الجلسة

    أحداث اليوم - نفذت مديرية شباب محافظة إربد اليوم جلسة عصف ذهني حول (البرلمان الشبابي الاردني)، بحضور النائب رياض العزام ومدير شباب إربد جمال الزعبي.
    وأشار العزام إلى الدور الذي يقوم به مجلس النواب من خلال وظيفته الرقابة على السلطة التنفيذية، ووظيفة البرلمان في تشريع القوانين، وأهمية التشاركية بين البرلمان الشبابي ومجلس النواب، مبينا الدور الفعال والهام للبرلمان الشبابي من خلال تجسيد مفهوم الديمقراطية على أرض الواقع.
    مدير شباب إربد جمال الزعبي أشار إلى أن الشباب هم الحاضر الزاهر والمستقبل المنتظر وثروة البلد وقادتها في المستقبل، مطالبا الشباب بتفعيل دورهم في المجتمع الذي يعيشون به من خلال استغلال طاقاتهم وإمكاناتهم الإبداعية. كما تم خلال الجلسة الحوارية والنقاشية مع مجموعة من الشباب القادة وطلاب الجامعات وأعضاء المراكز الشبابية، فتح باب النقاش لمعرفة آراء وتصورات المشاركين حول البرلمان الشبابي، وذلك ضمن تنفيذ عدة محاور منها آليه تشكيل البرلمان الشبابي ومهامه، الفئات العمرية التي سيتكون منها أعضاء البرلمان الشبابي، شروط الترشح في البرلمان بالإضافة الى الشكل العام للبرلمان الشبابي.
    وفي نهاية الجلسة تم الخروج بعدة توصيات ومقترحات من الشباب المشاركين، كما تم إختيار خمسة أعضاء من المشاركين للعمل على تطوير هذه التوصيات والبدء بتنفيذها.





    [25-11-2018 06:37 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع