الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    "البرلمانية الأردنية الكويتية" تلتقي السفير الديحاني
    لقاء لجنة الاخوة البرلمانية الاردنية – الكويتية

    أحداث اليوم - التقت لجنة الاخوة البرلمانية الاردنية – الكويتية، بدار مجلس النواب اليوم الاحد، السفير الكويتي لدى المملكة عزيز الديحاني، حيث جرى استعراض علاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها ولاسيما البرلمانية منها.
    وقال رئيس اللجنة النائب هيثم الزيادين ان العلاقة الاردنية الكويتية "تاريخية ومميزة" أرسى قواعدها قيادتا البلدين، مشيرا الى ان اغلب مواقف عمان والكويت متشابهة حيال الكثير من قضايا المنطقة.
    واضاف ان هذه العلاقات ترجمت على ارض الواقع في مختلف الانشطة التجارية والصحية والتعليمية والبرلمانية، مثمنا موقف الكويت الداعم المملكة، وما تقدمه من تسهيلات للاردنيين العاملين في الكويت.
    من جهتهم، ثمن أعضاء اللجنة المواقف الايجابية التي اتخذتها دولة الكويت بحق الاردن في العديد من المحافل العربية والدولية، ولما تقدمه الكويت للمملكة من دعم في قطاع التعليم والمشاريع التنموية، مؤكدين في الوقت نفسه اهمية تعزيزها واستمراريتها.
    الديحاني بدوره، اشاد بمتانة علاقة الاخوة بين الجانبين والتي تأتي جراء حكمة قيادتي البلدين الشقيقين، لافتا الى ان الروح الاخوية بين البلدين ادت الى النهوض بهذه العلاقات وترجمتها الى برامج عمل.
    واضاف ان الاردن هو عمق استراتيجي وسند تفتخر به الكويت وانموذجا يحتذى للعلاقات بين الاشقاء العرب.
    وفيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، قال الديحاني ان فلسطين هي قضيتنا الاساسية وبوصلة عملنا السياسي، ولن تتنازل عنها مهما كانت الظروف.





    [25-11-2018 04:29 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع