الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    خبيرة دولية تشيد بدعم الاردن للشباب

    أحداث اليوم - أشادت خبيرة وباحثة دولية بشؤون الشباب والريادة باهتمام الدولة الأردنية بالشباب ودورهم في الريادة والابداع.
    وقالت مديرة شركة انوفيشن كلتشر كونسلتينغ البريطانية، الدكتورة عبير فرعون خلال محاضرة في الجمعية الاردنية للبحث العلمي مساء امس، بعنوان "الابتكار والريادة والابداع" ان الدولة الاردنية اهتمت بالريادة والابداع لدى الشباب من نواح متعددة كان اخرها إنشاء الصندوق الوطني للريادة برأس مال 98 مليون دولار نصفها مقدم من البنك الدولي والنصف الثاني من البنك المركزي ما سيكون له الاثر الكبير في دعم الشباب الاردني الريادي.
    واكدت اهمية عملية الابداع التي تبدا بفكرة مبتكرة وتمر باصدار نموذج لهذه الفكرة، انتهاء بتحويلها الى منتج او خدمة ذات قيمة مضافة للمستخدم ولها قيمة تسويقية.
    ودعت فرعون الى ضرورة ان يتسلح الريادي الاردني باليات اهمها التاكد من ان المنتج او الخدمة الجديدة التي يقدمها لها القدرة على التنافس مع المنتجات او الخدمات الموجودة في السوق والتأكد من وجود فريق عمل لديه المعرفة والخبرة لتقديم المشورة او التعاون مع ذوي الخبرة في مجال التخصص واعداد خطة عمل واضحة تتضمن دراسة السوق والخطة العملية والمالية والاهداف المرجو تحقيقها بالاضافة الى منتجات او خدمات واضحة ومحددة لتسويقها وعرضها.
    واكدت ضرورة وجود منهجية واضحة لطرح افكار العمل الريادي حيث ان الموجود على الساحة الاردنية هو جهات متعددة تطرح خدمات متشابهة مما يصعب مهمة الريادي ويزيد من حيرته، مطالبة بوضع منهجية لتكامل هذه الخدمات والتنسيق بين المؤسسات القائمة عليها.





    [25-11-2018 12:36 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع