الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    حوارية في العقبة حول تشكيل البرلمان الشبابي
    البرلمان الشبابي الأردني

    أحداث اليوم - نظمت مديرية شباب العقبة اليوم السبت، جلسة حوارية حول أهم مواد وأسس ومحاور البرلمان الشبابي وسبل تحقيقه والآليات المقترحة لآليات الانتخاب والتمثيل وطبيعة المهام والأدوار والصلاحيات التي يؤديها، وكيفية صياغة النظام الداخلي.
    وشارك في الحوارية الذي عقد في قاعة مديرية الشباب؛ ممثلون عن القطاع الشبابي من مختلف مناطق المحافظة وممثلون عن المراكز الشبابية وعدد من المهتمين بالشأن الشبابي في العقبة.
    وقال مدير شباب العقبة جمال العمراني ان هذه الجلسة تهدف الى فتح باب الحوار والنقاش بين الشباب المشاركين لوضع تصوراتهم واهم تطلعاتهم لتأسيس مجالس برلمانية شبابية العام المقبل، مشيرا الى انها فرصة امام الشباب الاردني لرسم السياسات العامة والخروج بتوصيات واضحة ومحددة ليتم الاخذ بها من قبل وزارة الشباب لتشكيل البرلمانات الشبابية في مختلف محافظات المملكة.
    رئيس المجلس المحلي لمحافظة العقبة محمد الزوايدة قال ان فكرة البرلمان الشبابي تؤطر لمرحلة جديدة في مجتمعنا، وتزيد من فرص الشباب بالمشاركة في الحياة العامة والسياسية يساهم بخلق مستقبل واعد لوطنهم وامتهم.
    وأوصى المشاركون بإيجاد قاعدة تشاركية لمختلف الشباب ومن جميع الاطياف، وتفعيل دورهم في ممارسة حقوقهم السياسية، اضافة الى نشر ثقافة المراقبة الذاتية وربطها بالانتماء والعمل والاخلاق، وتعزيز ايجاد حلقات تواصل بين جميع الشباب، وإعداد القيادات الشبابية القادرة على التغيير الايجابي الفعال.
    وحضر النقاشات النائب علياء ابوهليل وعضوا المجلس المحلي سالم الزوايدة وأروى الجارحي وعدد من المهتمين بالشأن الشبابي.





    [24-11-2018 08:18 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع