الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    اطلاق حملة لمناهضة العنف ضد المرأة
    عنف - تعبيرية

    أحداث اليوم - اطلق مركز ارض السلام للتنمية وحقوق الانسان اليوم السبت، في القرية الحضرية بعجلون حملة 16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة، بمشاركة عدد من رؤساء المجالس المحلية ومؤسسات المجتمع المدني والتربوي.
    وقال المدير التنفيذي للمركز الدكتور عماد الدين الزغول، ان المركز يطلق حملتة اليوم في 7 محافظات وتستمر حتى العاشر من الشهر القادم ، تحت شعار "حماية النساء من العنف المبني على الاجتماعي" بالتزامن مع إطلاق الحملة أممياً.
    واضاف ان الحملة التي تنفذ من خلال مبادرة الأمين العام للامم المتحدة لإنهاء العنف ضد المرأة، ترفع هذا العام شعار (مواجهة التحرش الجنسي)، حيث يشكل العنف ضد المرأة انتهاكا لحقوق الإنسان ونتيجة للتمييز ضد المرأة في القانون وفي الممارسة العملية أيضا، حيث يؤثر هذا العنف على التقدم المحرز في العديد من المجالات بما في ذلك القضاء على الفقر ومكافحة فيروس نقص المناعة البشرية/الإيدز، والسلام والأمن ويعوق التقدم في تلك المجالات.
    وبين أن العنف ضد النساء والفتيات ليس شيئا لا يمكن قبوله كمصير محتوم بل إن الوقاية منه ممكنة وأساسية مشيرا الى أن مركز ارض السلام وللعام الثاني على التوالي سينفذ انشطته في عدد من محافظات المملكة بالشراكة مع عدة جهات حكومية ومؤسسات مجتمع محلي هي: أمانة عمان الكبرى وزارة الشؤون البلدية جمعية اقتصاد أخضر مركز ميثاق للتنمية وحقوق الانسان مؤسسة آفاق الريادة للتنمية والتدريب، وشركة الرنا للتدريب والاستشارات و مؤسسة إعمار السلط.
    وقالت مديرة مركز ارض السلام للتنمية وحقوق الانسان تماضر الزغول، ان فكرة رعاية حقوق الفئات المهمشة والمستضعفة والاكثر تعرضا لاية اتتهاكات تقع عليهم بفعل التغيرات السياسية والمناخية وربما الطبيعية، مؤكدة ان الوقاية من العنف امر ممكن من خلال الوعي الجمعي بمنظومة الحقوق والواجبات التي صاغتها المواثيق الدولية والاممية في الوقت الذي تواجه فيه تحديات وازمات.
    وقالت مديرة وحدة الحماية من العنف المبني على النوع الاجتماعي في مركز ارض السلام للتنمية وحقوق الانسان اماني الديري ان العنف ضد المرأة هو من اشد اشكال التمييز، ووفقا للبيانات الفترة من 2005 وحتى 2016 بالنسبة الى 87 بلدا، كانت نسبة 19 بالمئة من النساء تتراوح اعمارهن بين 15- 45 قد تعرضن للعنف الجسدي او الجنسي وان 71 بالمئة من جميع ضحايا الاتجار بالبشري في العالم هم من النساء والفتيات .
    واشارت الديري الى ان من اهم التحديات التي تواجه الجهود الرامية الى منع العنف ضد النساء والفتيات،هو النقص الكبير في التمويل، والصمت، وعدم الاخبار من قبل الضحية، ما يعني افلات الجاني من العقاب.
    وبين المدرب محمد بني يونس ان العنف ضد النساء والفتيات هو من اكثر انتهاكات حقوق الانسان انتشارا واستمرارا وتدميرا في عالمنا اليوم ولايزال عدم المساواة بين الجنسين قائما في جميع انحاء العالم.
    وحضر اطلاق الحملة نائب مدير الشرطة العقيد بلال العواملة ومدير القرية الحضرية المهندس عبد السلام الزغول ونائب رئيس بلدية عجلون الكبرى عصام الزغول .





    [24-11-2018 06:11 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع