الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    افتتاح مكتب للتشغيل في العقبة
    العقبة - ارشيفية

    أحداث اليوم - افتتح في مركز الاميرة بسمة للتنمية في العقبة اليوم السبت، مكتب تشغيل متخصص في قطاع السياحة والفندقة، في إطار برنامج التشغيل الذي ينفذه الذي الصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية(جهد). وجاء افتتاح المكتب بدعم من مشروع السياحة لتعزيز الاستدامة الاقتصادية في الاردن الممول من الوكالة الاميركية للتنمية الدولية (يو أس أيد) USAID، ضمن الشراكة مع الصندوق وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، في ظل التوقعات بتوفر المزيد من فرص العمل بقطاع الفندقة والسياحة في مدينة العقبه، وحاجة القطاع السياحي في المملكة بشكل عام لنحو 10 آلاف فرصة بحلول عام 2020.
    واكدت سمو الأميرة بسمة بنت طلال، خلال افتتاح المكتب، اهمية هذا النموذج من الشراكات بين المؤسسات الوطنية المختلفة لخدمة شباب وشابات الوطن، معربة عن أملها في أن يسهم هذا المشروع بتمكين الشباب من دخول سوق العمل في القطاع السياحي. ودعت سموها، بحضور رئيس سلطة منطقة العقبة ناصر الشريدة، الشباب للافادة من هذه الفرص ومحاربة ثقافة العيب والانخراط بالعمل في المؤسسات الفندقية، وبما يعود بالفائدة عليهم وعلى اسرهم وعملية التنمية الاقتصادية. وعرض مفوض الشؤون الاقتصادية في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة شرحبيل ماضي، لجهود السلطة في تهيئة البيئة الاستثمارية الجاذبة في مختلف القطاعات بما فيها القطاع السياحي، والتركيز على إعداد الموارد البشرية عبر استحداث مديرية متخصصة للتشغيل والتدريب في القطاع الخاص خدمة للمجتمع المحلي، وزيادة المنح الدراسية والتدريبية المجانية لأبناء العقبة في المهن السياحية المختلفة. بدوره، لفت ممثل مشروع السياحة في الوكالة الأميركية للتعاون الدولي جوزيف برودي، الى أهمية مستقبل السياحة في العقبة ومساهمته الكبيرة والمتوقعة في دعم الاقتصاد الوطني، مشيرا الى ما تشهده العقبة من مشاريع سياحية كبيرة توفر 4 آلاف غرفة فندقية إضافية بحلول عام 2020، وربط العقبة بخطوط طيران جديدة مع عدد من الدول الأوروبية. ويهدف المكتب الى تدريب وبناء قدرات الباحثين عن عمل، وربطهم بفرص العمل والتدريب المتاحة في المنشآت السياحية، وتشبيك الرياديين منهم بالمؤسسات التمويلية، بالإضافة إلى المساهمة في التصدي للتحديات الاجتماعية والثقافية التي تمنع الشباب الأردني من العمل في قطاع السياحة.
    ونفذ المشروع في وقت سابق جلسات توعية في محافظتي معان والعقبة، استهدفت ما يزيد على 1000 شاب وشابة من الباحثين عن عمل لتوعيتهم بالفرص المتاحة، بالاضافة الى طلاب المرحلة الثانوية لتشجيعهم على التوجه للتخصصات السياحية، واهمية السياحة كرافد للاقتصاد الوطني وتحقيق النمو الاقتصادي. وحضرت سموها جانبا من المعرض التشغيلي، الذي شارك فيه عدد من المديرين التنفيذيين في المؤسسات الفندقية بالعقبة، وتم إلاعلان عن توفر ما يزيد على 1100 فرصة عمل وتدريب متاحة لدى المؤسسات الفندقية والسياحية في العقبة للباحثين عن العمل.





    [24-11-2018 04:45 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع