الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    وزير العمل يفتتح مركز غرفة تجارة العقبة للتدريب
    افتتاح مركز غرفة تجارة العقبة للتدريب

    أحداث اليوم - رعى وزير العمل سمير مراد في العقبة، اليوم الخيمس، حفل إنشاء مركز التدريب التابع لغرفة تجارة العقبة.
    وقال مراد في كلمته، ان المركز جاء ليساهم في تنمية وتطوير الموارد البشرية من تجار او موظفين ممن يعملون في الشركات والمؤسسات التجارية، مبينا ان المركز المتميز جسد إلتزام القطاع الخاص بالإستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية في تحقيق محور بناء شراكة مؤسسية مع القطاع الخاص, من خلال دعم تأسيس وحدات ادارية وفنية للتعليم والتدريب في مؤسسات القطاع الخاص, وتشجعه على القيام بمهمة تنمية الموارد البشرية اضافه للإنتاج السلعي والخدمي.
    ونوه مراد الى ان التدريب من اجل التمكين يحتل مكانة مركزية بالعالم, كوسيلة هامة وفعالة لتحقيق الأهداف, كما ان التدريب , فضلا عن كونه حق من حقوق الإنسان المعترف بها، فهو أيضا شرط أساسي لتحقيق التنمية المستدامة وأداة أساسية للحكم الرشيد واتخاذ قرارات مستنيرة وتعزيز الديمقراطية.
    من جانبه بين نائب رئيس سلطة العقبة الخاصة الدكتور عماد الحجازين، ان المركز عبارة عن لبنة جديدة في تطوير العقبة لتكون هذه المدينة بيئة استثمارية متميزه وكل ذلك لا يتحقق الا من خلال تطوير الكوادر البشرية المؤهلة، مشيرا الى انه لا يخفى على احد ما ينتظر العقبة من مراحل نمو يصبح الطلب فيها على مختلف الوظائف كبيرا واهمها القطاع السياحي.
    واكد حجازين انه سيتم اعتماد هذا المركز لتدريب كوادر السلطة والشركات التابعة لها.
    واشار رئيس غرفة تجارة الاردن رئيس غرفة تجارة العقبة نائل الكباريتي الى اهمية التعليم كركيزه اساسية لبناء الاقتصادات القوية، مضيفا ان مراكز التدريب تأتي لغايات تأهيل الكوادر البشرية وتطويرها لمواكبة كافة المستجدات الاقتصادية العالمية والمحلية، مبينا ان العقبة شهدت في السنوات الاخيرة تطورا وتقدما ملحوظا وان تأخر بعض المشاريع فيها يعود لتراجع وتأخر الاقتصاد في معظم دول العالم.
    واكد ان انشاء مركز تدريب غرفة تجارة العقبة ما هو الا مساهمة بسيطة لخدمة مجتمع الاعمال في العقبة الامر الذي سينعكس على كافة مناطق المملكة.
    وقال رئيس الجامعة الاردنية السابق اخليف الطراونة، ان المركز يعكس استجابة لنداء جلالة الملك في الاهتمام بالتدريب من اجل التشغيل والولوج الى سوق العمل، مشيرا الى ان التدريب من ضرورات العصر، ومؤشرا على تقدم المجتمعات وتطورها، داعيا الى التشبيك مع المؤسسات التعليمية في العقبة وسلطة العقبة الخاصة ووزارة العمل للتدريب من اجل التشغيل.
    من جهة اخرى قام وزير العمل سمير مراد صباح اليوم بزيارة مفاجئة لمديرية تشغيل محافظة العقبة للتأكد من مدى جاهزية العمل وتطبيق التعليمات الصادرة من الوزارة بخصوص سرعة انجازات المعاملات الخاصة بمتلقي الخدمة من اصحاب العمل والعمال الوافدين, ضمن اختصاص المديرية .
    وجال مراد في مكتب تشغيل العقبة واستمع الى شرح موجز من قبل مدير المكتب دكتور عاطف الحمران حول المهام والخدمات التي يقدمها المكتب وخطوات ايجاد فرص عمل للباحثين عن عمل وتقديم خدمات الارشاد المهني وإطمأن على سير العمل هناك.
    كما تفقد مراد مكتب عمل العقبة والتقى مديرها يزن عوجان والموظفين، مؤكدا ضرورة تقديم الخدمة الفضلى للمراجعين واستمرارية التشارك والتنسيق مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية لتذليل الصعوبات امام المستثمرين كذلك توفير فرص عمل لأبناء المنطقة بعد تمكينهم وتأهيلهم وفق احتياجات سوق العمل من خلال برامج تدريبية متطورة تنفذها الشركة الوطنية ومعهد تدريب المهني في العقبة.
    والتقى مراد العديد من المراجعين والمواطنين واستمع الى مقترحاتهم واحتياجاتهم فيما يتعلق بتنظيم سوق العمل .
    ووجه وزير العمل بعد الانتهاء من زيارات مكاتب العمل مسؤولي الوزارة بتلبية طلبات واحتياجات مكاتب العمل بهدف الارتقاء بمستوى الخدمة.
    واكد مراد ضرورة ان يتم اجراء بحث ميداني شامل لطبيعة فرص العمل التي يحتاجها القطاع الخاص وبالشراكة معهم، مشددا على ان وزارة العمل تسعى من خلال التنسيق المستمر مع المستثمرين والجهات المعنية من اجل نقل الاستثمارات الى المحافظات وخصوصا المناطق التي تشهد نموا بطيئا في الاقتصاد وذات المعدلات المرتفعة في نسب البطالة.
    والتقى مراد خلال الجولة العديد من المواطنين المراجعين لمكتب العمل واستمع الى ملاحظاتهم وآرائهم حول مستوى الخدمة واي تحديات قد تواجههم مؤكدا حرص الوزارة على تسهيل الاجراءات بهدف تقديم الخدمة الفضلى.
    وزار مراد صندوق التنمية والتشغيل فرع العقبة واطمأن على سير العمل هناك واستمع الى ايجاز حول القروض التي يقدمها الصندوق للمنتفعين .





    [22-11-2018 08:42 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع