الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    الطراونة: فرض الأعيان مزيداً من الضرائب قرار سلبي
    رئيس مجلس النواب - ارشيفية

    أحداث اليوم - أحمد بني هاني - أرجع رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة قرار مجلس الأعيان بالتعديل على مشروع قانون ضريبة الدخل إلى اعتقاد الأعيان بضرورة فرض مزيد من الضرائب حتى يمنح صندوق النقد الدولي الأردن القروض المالية.

    وقال الطراونة لـ "أحداث اليوم" إن فرض مزيد من الضرائب على الشعب ليس بالأمر الايجابي، بل أنه سلبي خصوصاً في ظل الأوضاع التي يعاني منها المواطنين.

    ولفت إلى أن مجلس النواب ثبت الضريبة على القطاع الصناعي ومنح حوافز بنسبة إعفاءات 5% لكن الأعيان خالف هذا القرار، كما أن النواب خفض الضريبة على شركات التضامن والبسيطة غير المنظمة للسجلات لكن الأعيان رفضوا التخفيض من 1000 إلى 500 دينار.

    وبيّن أن الأعيان رفض إلغاء الفقرة المتعلقة بالتقاص من ضريبة الأبنية "المسقفات" وأوصى بالعودة إلى النص الوارد في القانون الأصلي مع نسبة تقاص تبلغ 50 % بعد أن كان قرار مجلس النواب بها أن يتم الإعفاء بنسبة 100 %.

    كما رفضت تثبيت الضريبة على القطاع الصناعي وطالبت بالعودة إلى مشروع القانون، وشطبت الحوافز التي منحها مجلس النواب للقطاع الصناعي بنسبة إعفاءات 5 %، فيما رفضت اللجنة خفض الضريبة على شركات التضامن والتوصية البسيطة غير المُنظِمة للسجلات من 1000 دينار إلى 500 دينار.

    بل واستحدث الأعيان ضرائب جديدة على الأرباح النتاجة عن المتاجرة بالأسهم بنسبة 10%، و 10% على الأرباح التي توزعها الشركات المساهمة العامة مع اعفاء أول 10 آلاف دينار من الأرباح.





    [20-11-2018 10:34 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع