الرئيسية أحداث صحية

شارك من خلال الواتس اب
    6 أعراض تستوجب ذهابك للطبيب
    طبيب ومريضة - ارشيفية

    أحداث اليوم - قد يكون من الصعب في بعض الأحيان معرفة متى يجب أن نذهب للطبيب فورا بدون كسل أو تراخى أو إهمال لصحتنا، فهناك أعراض صحية قد تحدث لنا قد لا نعتقد أنها خطيرة ولكن هذا الأمر غير صحيح وقد يؤدى الإهمال او تأخير العلاج إلى خطورة على صحتك،

    فى هذا التقرير جمعنا أهم الأعراض الصحية التى يجب ألا نتجاهلها، لأنها قد تشير لمرض خطير، لذا يجب عليك الفحص عند الطبيب فورا، كما ذكر موقع "web md".

    ١- فقدان الوزن بدون سبب: إذا كنت تخسر وزنك بدون محاولة منك لعمل ذلك، خاصة أننا عادة ما نكتسب مزيد من الوزن مع التقدم فى العمر، وبالتالى فقد يكون فقدان الوزن غير المقصود علامة على وجود مشكلة خطيرة.

    و يمكن أن يظهر السرطان في كثير من الأحيان كخسارة في الوزن، بالإضافة إلى مرض الغدة الدرقية ، وأمراض الاضطرابات الهضمية ، والعدوى مثل فيروس نقص المناعة أو التهاب الكبد C.

    ٢- تغير لون الشامات أو "الحسنة" فى جلدك أو تغير الشكل أو الحجم: في هذه الحالة يجب أن تذهب لفحص جسمك عند طبيب الأمراض الجلدية، لأن سرطان الجلد هو السرطان الأكثر شيوعا وقد تكون من أعراضه تغير لون الشامات أو الجلد، فليست كل بقعة فى الجلد نمش ويجب أن تنتبه بعمل فحص سنوى عند طبيبك.

    ٣- النوم المفرط: إذا كنت تنام أكثر من 9 ساعات في اليوم، فقد يكون ذلك علامة على الاكتئاب أو الالتهاب المزمن أو حتى التصلب المتعدد.

    وإذا كنت غالبا تشعر بالتعب الشديد ، والنوم أثناء النهار والوزن الزائد ، فقد يكون النوم المفرط جزءًا من حالة مرضية تسمى الخدار.

    ٤- السعال المستمر: إذا كان لديك سعال يستمر لأكثر من شهرين، فأنت بحاجة إلى فحصه، لأنه قد يدل على إصابتك بالربو او الارتجاع المريئي.

    5- ألم في البطن في الربع السفلي الأيمن من جسمك: تكون آلام البطن شائعة، ولكن يجب فحص آلام البطن في موقع محدد - خاصة الربع الأسفل من جانبك اليمين إذا استمر لأكثر من يومين أو كان شديدا، لأن التهاب الزائدة الدودية عادة ما يظهر كألم فى البطن.

    ٦- الألم المزمن: وهو الألم اليومي الذى يستمر لأكثر من 12 أسبوعًا، و ليس من الطبيعي - في أي عمر - أن تعاني من الألم كل يوم مما يحد بشكل كبير من نشاطك لذا يجب عليك زيارة الطبيب للمساعدة في اكتشاف سبب الألم.(اليوم السابع)





    [19-11-2018 03:25 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع