الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    متعهد يقطع الكهرباء عن جزء من الصويفية - صور
    جانب من عمليات إزالة المحول المتضرر ونقله لمكان آخر

    أحداث اليوم - أحمد بني هاني - ألحق أحد المقاولين، صباح الاثنين، الضرر بأحد المحولات الرئيسية لشركة الكهرباء في منطقة الصويفية بالعاصمة عمّان، وذلك بعد مخالفته لقرار إيقافه عن الهدم بعد خطورة العمل في تلك المنطقة.

    وتعرضت المحال التجارية والاذاعات والبنوك والمصالح في تلك المنطقة إلى الضرر بعد فصل الكهرباء عنها جراء تعرض محول الكهرباء إلى الضرر والعطل بسبب سقوط الصخور والهدم عليه من المقاول.

    وأكد المدير التنفيذي لرقابة الإعمار في أمانة عمان الكبرى يوسف الدلابيح أن المتعهد خالف قرار إيقافه عن العمل من قبل أمانة عمان، وأنه استأنف العمل الذي بدأه قبل ثلاثة أيام، بدون أن يطلع الأمانة أو شركة الكهرباء على العمل رغم خطورة الهدم في تلك المنطقة ووجود محول رئيسي للكهرباء.

    وقال الدلابيح لـ "أحداث اليوم" إنه تم إيقاف المقاول عن العمل بموجب كتاب من أمانة عمان للمتصرف وكتاب نقابة المهندسين، ورغم ذلك استأنف عمله ويعد ذلك مخالفاً للقانون، وستتخذ الأمانة والحاكم الاداري الاجراءات القانونية بحقه بموجب التعهدات والكفالات التي قدمها المتعهد.

    ولفت إلى أن المتعهد قام بالمخالفة وعرض محول الكهرباء التي تزود المنطقة بالكامل للخطر والضرر مما أوقف الكهرباء هناك، وتم إيداع المقاول للمركز الأمني لاتخاذ الاجراءات القانونية.

    وقامت شركة الكهرباء بالاستجابة للشكاوى المقدمة من قبل القاطنين وأصحاب المصالح في تلك المنطقة، حيث أصلحت العطل بوقت قياسي ونقلت المحول لمكان آخر مما ساهم في عودة العمل في تلك المنطقة.

    واتخذت الشركة الاجراءات القانونية بحق المقاول لتعويضها عن قيمة الأضرار والأعطال في المحول، إذ أن المحول يكون عليه مدة قانونية وقيمة تأمين واستئجار.





    [12-11-2018 07:29 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع