الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    اتفاقية لتمكين مشاريع المرأة في جرش
    جانب من توقيع الاتفاقية

    أحداث اليوم - وقعت بلدية جرش الكبرى اليوم الثلاثاء اتفاقية مع صندوق مشاريع المرأة العربية- الاردن لتمويل حزمة جديدة من مشاريع وحدة تمكين المرأة في البلدية.

    وتمول الاتفاقية التي وقعها عن البلدية رئيسها الدكتور علي قوقزة وعن الصندوق مديرته رهام غرايبة 20 مشروعا للمتدربات اللواتي تلقين تدريبهن في الوحدة وفق برامج سابقة اضافة الى الدورات اللاحقة بقيمة ألف دينار لكل مشروع لإنشاء مطابخ انتاجية في بيوتهن تسهم بتعزيز الانتاجية واستقرار الأسر.

    وعبرت مدير الصندوق رهام غربية عن اعتزازها بالنجاح الذي حققته بلدية جرش الكبرى من خلال مشروعها الريادي والسبّاق بتأسيس وحدة تمكين المرأة في بلدية جرش الكبرى والتي اصبحت نافذة للتواصل مع مختلف شرائح سيدات المجتمع لتمويل عدد من المشاريع.

    وبينت ان تجربة البلدية اصبحت أنموذجا يحتذى لدى عدد من البلديات والمؤسسات الرسمية وان الصندوق سيفتح آفاقا جديدة لتدريب و دعم عدد من المشاريع من خلال ورش عمل ستنفذ بمناطق المملكة المختلفة وسيكون لكادر بلدية جرش الكبرى دور بارز بهذه الورش.

    وعرضت مدير وحدة تمكين المرأة في البلدية اماني الزبون أهم الانجازات التي حققتها الوحدة خلال عامين من خلال تدريب عدد كبير من السيدات على انتاج العديد من الاصناف الغذائية وفق مواصفات مميزة. مع ضمان تسويق هذا المنتج من خلال المهرجانات المخصصة لكل موسم و حسب نوع المنتج.

    وفي نهاية اللقاء قدم القواقزة شكره وامتنانه لصندوق مشاريع المرأة العربية على دعمه لفكرة مهرجان الزيتون والذي يجري اعداد الترتيبات اللازمة لإقامته، اضافة الى دراسة مقترح تكليف مديرية الصحافة والاعلام التوعوي في بلدية جرش الكبرى لإنتاج وتصوير قصص نجاح للمرأة الجرشية بشكل خاص والاردنية بشكل عام. (بترا)





    [06-11-2018 05:32 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع