الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    عجلون: انطلاق فعاليات مؤتمر الاردن تاريخ وحضارة
    من فعالية مؤتمر الاردن تاريخ وحضارة

    أحداث اليوم - انطلقت في جامعة عجلون الوطنية اليوم الاثنين، فعاليات مؤتمر الاردن تاريخ وحضارة، والذي تنظمه جمعية عجلون للبحوث والدراسات ومنتدى عنجرة الثقافي ورابطة الكتاب، فرع عجلون، وجمعية الوهادنة للتراث الشعبي بالتعاون مع الجامعة عجلون الوطنية.
    وقال محافظ عجلون علي المجالي، الذي رعى فعاليات المؤتمر، الذي يستمر يومين، إن إقامة هذا المؤتمر يعد اضافة نوعية لتسليط الضوء على هذه المحافظة التي كان لها شان عبر الحقب والعصور الماضية.
    من جهته قال رئيس الجامعة الدكتور محمود الروسان، إن جامعة عجلون تفتح ابوابها لكل الزوار ولجميع الفعاليات والنشاطات والبرامج الهادفة، منوها الى أن المؤتمر ينطلق من عجلون حيث إرث التحرر وانسياب المياه والعيون.
    من جهته اوضح رئيس جمعية البحوث الدكتور خليف الغرايبة، ان هذا المؤتمر فرصة للتحدث عن تاريخ الاردن ومحافظة عجلون التراثي والثقافي والتعريف بأهم الاماكن التاريخية والتراثية والدينية في المحافظة.
    وناقش المؤتمر في يومه الاول عددا من أوراق عمل، وهي: منطقة عجلون في كتابات ابن شداد للدكتور محمد محاسنة، ومنطقة عجلون ابن عماد والعسقلاني لنائب رئيس جمعية عجلون للبحوث والدراسات الدكتور رفعت الزغول، وعجلون في كتابة الرحالة لورنس اوليفانت للباحث الدكتور ثابت العمري من جامعة اليرموك، وكتابات الرحالة سيلاه ميريل للباحث محمود الشريدة، وعجلون في كتابات الرحالة جي لي سترينج للباحث الدكتور مضر طلفاح من جامعة اليرموك.





    [05-11-2018 10:30 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع