الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    "المواصفات والمقاييس" تعقد دورة تدريب بالتعاون مع (الأيزو)
    مؤسسة المواصفات والمقاييس الأردنية

    أحداث اليوم - عقدت مؤسسة المواصفات والمقاييس، المرحلة الثانية لدورة التدريب الوطنية، بالتعاون مع المنظمة الدولية للتقييس (ISO)، حول الممارسات التشريعية الجيدة، وتقييم الأثر الاقتصادي والاجتماعي والبيئي للتشريعات.
    وجاءت الدورة ضمن فعاليات مشروع (مينا ستار) الذي تنفذه المنظمة الدولية للتقييس (الأيزو) بتمويل من الوكالة الدولية السويدية للتعاون الدولي (سيدا)، لمدة أربع سنوات لدعم مؤسسة المواصفات والمقاييس.
    وقالت مدير عام المؤسسة المهندسة رلى مدانات في تصريح صحفي اليوم الأثنين، ان الدورة تهدف إلى دراسة أمثلة تطبيقية على التشريعات في قطاعات المنتجات الصناعية والاستهلاكية التي تندرج ضمن اتفاقية منظمة التجارة العالمية "العوائق الفنية أمام التجارة (TBT)،" ومنها المنتجات الخاضعة للقواعد الفنية المتوائمة مع التشريعات الأوروبية مثل القواعد الفنية الخاصة بكفاءة الطاقة، بالإضافة إلى إعداد دراسة متكاملة حول تقييم الأثر الاقتصادي والاجتماعي والبيئي للتشريعات الخاصة بمضخات المياه، واحتساب التكلفة مقابل الفوائد المرجو تحقيقها.
    وتشارك في الدورة التي تستمر خمسة أيام الجهات التشريعية في المملكة من مختلف الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية بالإضافة إلى عدد من مديريات مؤسسة المواصفات والمقاييس .
    --(بترا)





    [05-11-2018 06:06 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع