الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    جلسات توعوية بقانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة
    اعاقة- تعبيرية

    أحداث اليوم - نظم مركز المعلومات والبحوث/مؤسسة الملك الحسين، جلستين توعويتين في عمان والكرك، حول قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وذلك بالتعاون مع المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وجمعية أنا إنسان وبدعم من الشريك السويدي للتنمية.
    وجاءت الجلستان بحضور ممثلين عن منظمات المجتمع المدني والجمعيات العاملة مع الأشخاص ذوي الإعاقة وناشطين من محافظات الشمال والوسط والجنوب، ضمن أنشطة مشروع "التوعية بقانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة 2017" والتي تهدف الى زيادة الوعي بقانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة الجديد.
    وأكد أخصائيون ومعنيون أهمية دور المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة والمتمثل بمتابعة تنفيذ وتطبيق القانون من قبل الجهات المعنية مثل وزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة وغيرها من الجهات المسؤولة. وتتضمن أنشطة المشروع على التوعية من خلال نشر رسائل حقوقية تضمنها القانون الجديد على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالمركز وعقد جلسات توعوية في محافظتي عمان والكرك.
    ويعتبر قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة 2017 ، أول قانون مناهض للتمييز ضد الأشخاص ذوي الإعاقة في المنطقة العربية ويحدد الأدوار والمسؤوليات بشكل واضح لجميع الجهات ذات الصلة، ويفرض على جميع الوزارات والمؤسسات العامة تضمين قضايا حقوق هذه الشريحة من الأشخاص، في الاستراتيجيات والخطط والبرامج بما يكفل وصولهم إلى كافة الخدمات.
    --(بترا)





    [31-10-2018 09:18 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع