الرئيسية أحداث صحية

شارك من خلال الواتس اب
    ظهور مرض شديد الندرة
    تعبيرية

    أحداث اليوم - أعلنت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، إنها أكدت 10 حالات إصابة أخرى بمرض شديد الندرة، يشبه شلل الأطفال ظهر في 24 ولاية.

    وكانت المراكز الأميركية قد أكدت في وقت سابق في شهر تشرين الأول الجاري، وجود 62 حالة إصابة بمرض "التهاب النخاع الرخو الحاد"، الذي يسبب ضعف العضلات ورود فعل الجسم، ومعظم الحالات التي جرى الإبلاغ عنها حتى الآن هي لأشخاص دون 18 عاما، وفقا لـ"رويترز".

    وقالت المراكز في نشرة صحية على موقعها الإلكتروني، إنها تلقت في الآونة الأخيرة تقارير متزايدة عن إصابة أشخاص بأعراض المرض على مدى الاشهر الـ3 الماضية.

    وأفاد، روبرت ردفيلد، مدير مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها، في مقابلة مع شبكة "سي بي إس"، بأن المراكز لا تزال تجهل سبب المرض، لكنه لا ينتقل بين البشر فيما يبدو.
    ولا يعد "التهاب النخاع الرخو الحاد" بالمرض الجديد، ولكن حالات الإصابة به في زيادة منذ 2014، ويؤثر على الجهاز العصبي، خصوصاً النخاع الشوكي، مما يسبب ضعفا في طرف أو أكثر.

    وأكدت المراكز الأميركية منذ آب 2014 إصابة ما إجماليه 396 حالة بالمرض في أنحاء الولايات المتحدة، ويبحث العلماء في عدد من الأسباب، بينهما الفيروسات والسموم البيئية والاضطرابات الجينية.





    [31-10-2018 01:36 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع