الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    الأميرة منى ترعى افتتاح حدث طبي

    أحداث اليوم -

    افتتحت سمو الأميرة منى الحسين، راعية التمريض والقبالة في إقليم شرق المتوسط ورئيس المجلس التمريضي الأردني، اليوم العلمي الثاني والعشرين للتمريض والخامس للمهن الطبية المساندة والذي يقام على هامش المؤتمر الدولي التاسع للخدمات الطبية الملكية.
    وخلال حفل الافتتاح الذي جرى اليوم الأربعاء في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات، ألقى مدير عام الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب معين الحباشنة كلمة أشار فيها إلى إن اليوم العلمي يأتي إيماناً من الخدمات الطبية الملكية بالأخذ بكل ما هو جديد ومتطور في مجال العلوم الطبية والرعاية الصحية وصولاً إلى الإنجاز والتميز.
    وأضاف أن الخدمات الطبية الملكية خطت خطوات كبيرة وأصبحت بيت خبرة للكفاءات المؤهلة، ونالت سمعة طيبة عكست التطور وجسدت الحرفية والمهنية والقدرة العالية لمنتسبيها لمواصلة العطاء والإبداع.
    من جهتها أشادت مدير التمريض في الخدمات الطبية الملكية العميد ريما المجالي بالدور الكبير لسمو الأميرة منى الحسين في دعم مهنة التمريض على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، مؤكدة أن هذا اليوم جاء لتسليط الضوء على دور التمريض والمهن الطبية المساندة في مجالات تمريض الأطفال والصحة النفسية وأحدث الممارسات التمريضية المستندة على الدليل العلمي.
    وبينت أنه سيتم في اليوم العلمي طرح 62 ورقة علمية، فيما تم عقد (8) ورشات عمل رئيسية تناولت عدة محاور تخصصية سيحصل المشاركون فيها على ساعات تعليم معتمدة من الخدمات الطبية الملكية ومركز الاعتماد الأميركي.
    من جهتها عرضت المدير الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الصحي المشترك لشرق وجنوب إفريقيا ورئيس الائتلاف العلمي لمكافحة الايدز وزيرة الصحة السابقة في جمهورية بتسوانيا، البروفسور شيلا تلاو، التحديات التي تواجه مهنة التمريض، مشيرة إلى مخاطر مرض الايدز ومراحل تطور المرض.
    يذكر أن تلاو تعمل حالياً مع سمو الأميرة منى في حملة (التمريض الآن العالمية) والتي تهدف إلى الارتقاء بمهنة التمريض وتطويرها.
    --(بترا)





    [31-10-2018 01:12 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع