الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    شهادات معتمدة لخريجي مخيمي الزعتري والأزرق - صور

    أحداث اليوم - حصلت مراكز الشباب التابعة للمجلس النرويجي للاجئين على شهادة إعتماد رسمية من وزارة العمل الأردنية، كما وصل "أحداث اليوم".

    و تم إصدار الإعتماد من قبل سلطة الإعتماد الوطنية للتدريب و التطوير المهني و مركز الإعتماد و ضمان الجودة، بحيث سيضمن هذا الإعتماد حصول الطلاب الذين تخرجوا من مراكز الشباب في مخيمي الأزرق و الزعتري على شهادات معترف بها وعلى مستوى المملكة، كما انها ستساعدهم بالحصول على مزيد من فرص التعلم و العمل. تشمل هذه الفرص على الطاقة الشمسية، الخياطة، الحدادة، إدارة المكاتب، والمزيد من الفرص الأخرى.

    كما يتيح المركز الحصول على شهادات معتمدة في تكنولوجيا الإتصال و اللغة و التعلم عبر الإنترنت بالتنسيق مع الجامعات المعتمدة و شركاء القطاع الخاص.

    وفي هذا السياق، قال كارلو جيراردي، مدير مكتب الأردن "نشكر الحكومة الأردنية ووزارة العمل على ثقتهم في مراكزنا في المخيمات ،سيساعد هذا الاعتماد في حصول الخريجين على فرصة أفضل في العثور على وظائف ومواصلة تعليمهم ".

    يمكن المجلس الشباب من تقوية قدرتهم الشخصية و الإجتماعية و الإقتصادية من خلال المشاركة في برنامج تعليمي منظم يوفر مسارات نحو المشاركة الإجتماعية و سبل العيش و التعليم الإضافي. كما يدعم البرنامج الشباب في مرحلة إنتقالهم من إكتساب هذه المهارات إلى تطبيقها على أرض الواقع في سوق العمل أو التحاقهم ببرامج تعليم رسمية.

    ومن الجدير بالذكر ان برنامج الشباب إلى مساعدة الشباب يهدف على إكتساب مهارات ليكونوا منتجين و يدعمون مجتمعاتهم. يعتبر تمكين الشباب من أن
    يكونوا أعضاء منتجين في المجتمع أمر مهم و حيوي بالنسبة للاجئين الشباب الأردني الذين غالباً ما يتم تهميشهم إقتصادياً و إجتماعياً





    [30-10-2018 10:28 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع