الرئيسية أحداث صحية

شارك من خلال الواتس اب
    ما هي أمراض الجهاز البولي؟
    شخص مريض - ارشيفية

    أحداث اليوم - العديد من الاشخاص قد يهملون العناية الصحية وزيارة الطبيب المختص بالجهاز البولي، علما ان هناك الكثير من الامراض التي يمكن أن تظهر في هذه المنطقة من الجسم، حيث تشكل خطراً على الصحة.

    تعرّفوا إلى ابرز امراض الجهاز البولي:

    امراض الكلى

    من ابرز الامراض التي ترتبط بالجهاز البولي هي امراض الكلى التي يمكن أن تهدد صحة الانسان، وهذا الامر يرتبط بعدم شرب الكميات الكافية من الماء مع عدم القيام بالحركة المستمرة والجلوس المطول، كلها تؤثر في عمل الكلى التي تؤثر بدورها على الجهاز البولي فتضعف القدرة على التبول مع بعض الآلام والحريق عند التبول.

    الحصى في الكلى أو المجاري البولية

    كما أن من بين الامراض التي تصيب الجهاز البولي نشير الى الحصى التي يمكن أن تتشكل سواء في الكلى أو في المجاري البولية وهي تسبب الكثير من الآلام الحادة والقوية على صحة الانسان. كما أنها يمكن أن تعرضه للكثير من النوبات والتشنجات العصبية التي تظهر عند محيط هذه المنطقة.

    التهابات المجاري البولية

    من الامراض ايضاً التي يمكن أن تظهر على صعيد الجهاز البولي هي الالتهابات التي يمكن أن تنتج عن عوامل مختلفة، منها ما يكون معدياً نتيجة علاقة جنسية، او نتيجة التقاط عدوى معينة او اهمال للنظافة الشخصية التي يفترض الحفاظ عليها. وهذه الالتهابات تتطلب التدخل الطبي السريع لتفادي تفاقمها.

    سلس البول

    ايضاً من بين الامراض التي يمكن ان تصيب الجهاز البولي هو سلس البول، حيث يتبول المرء بشكل لا ارادي ويمكن أن يؤدي ذلك الى الكثير من الآلام الحادة عند التبول ايضاً. وغالباً ما يصيب هذا المرض الكبار في السن، وخصوصاً النساء. لذا من المهم التنبه الى هذا الامر ومراجعة الطبيب لمعالجته.





    [29-10-2018 04:04 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع