الرئيسية أحداث فنية

شارك من خلال الواتس اب
    فنان دنماركي يفتتح معرضه الفني
    أرشيفية

    أحداث اليوم - يقيم الفنان كريستيان دوشامب يوم الاثنين 15 تشرين أول معرضا فنيا تحت عنوان "الأردن رؤى وانطباعات" في معهد ثِربانتِس بعمان.

    و يستمر المعرض لغاية يوم 15 تشرين ثاني 2018 من 10 صباحاً لغاية 7 مساءً.

    الفنان كريستيان دوشامب ولد في كوبنهاغن بالدنمارك عام 1942. هوى فن الرسم منذ الطفولة ‏وواظب على ممارسة شغفه كلما سنحت له الفرصة.

    وجاب الفنان العديد من البلدان من خلال ‏عمله بالسلك الدبلوماسي الأمر الذي كان مصدر إلهام كبير له، ففي رومانيا نشر كتاب يحوي ‏رسومات لمدينة بوخارست وفي لندن شارك في عدة معارض فنية دبلوماسية. وعند تقاعده واقامته ‏في ‏إسبانيا عام 2006 باشر الفنان بأخذ دروس منتظمة في فن الرسم بجامعة كوميّاس اليسوعية ‏في مدريد. وقد حازت لوحة الفنان "الكتب" على الجائزة الأولى في معرض الجامعة السنوي ‏عام ‏‏2015، وفي العام التالي حصلت لوحة "الحرية؟"، التي تُعرض في هذه المناسبة، على ‏تكريم ‏شرف. ‏

    ومنذ تعيين ماريا زوجة كريستيان للعمل بالسفارة الإسبانية في الأردن عام 2016 استوحى ‏كريستيان ابداعاته مُلهماً بسحر الأردن، وسوف يُتيح لنا هذا المعرض فرصة رؤية العديد من هذه ‏الإبداعات، إضافةً إلى أعمال أخرى سبق أن رسمها الفنان.‏

    لطالما كان الأردن بتراثه الثقافي والتاريخي، إلى جانب طبيعته المذهلة، مصدر إلهام للمراقب ‏الأجنبي. يأمل كريستيان أن تعكس أعماله ولو القليل من تلك العظمة التاريخية والطبيعية.





    [14-10-2018 11:40 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع