الرئيسية أحداث منوعة

شارك من خلال الواتس اب
    كم تحتاج للوقوع في الحب

    أحداث اليوم - أجرى مجموعة من علماء النفس، تجربة لتحديد الفترة الزمنية التي يستغرقها الشخص للشعور بانجذاب لشخص آخر، مما قد يكون علامة على بداية شعوره بالحب من الطرف الآخر.

    تجربة لتحديد المدة التي يحتاجها الشخص للوقوع في الحب

    وقام العلماء بقيادة البروفيسور كلاوس كريستيان كربون من جامعة بامبرغ، بمراقبة نشاط دماغ مجموعة من الطلاب الجامعيين، وعددهم 25 جامعياً، بعد أن عرض عليهم 100 صورة من الجنس الأخر، وتحديد ما إذا كانوا شعروا بالانجذاب تجاههم أم لا.

    ما هي المدة التي يحتاجها الشخص للوقوع في الحب؟

    وأكد العلماء أن المدة التي يحتاجها الشخص للشعور بانجذاب الحب لشخص آخر هي " ثلث ثانية"، واعتمد العلماء في ذلك على المدة التي يحتاجها الشخص لتحديد جنس الشخص الآخر، والتي تكون في غضون 244 ميلي ثانية، إلا أنه يصدر حكمه على جاذبية هذا الشخص في خلال 59 ميلي ثانية.

    ومن جانبه يوضح البروفيسور كلاوس، أن الأفراد يسترشدون بالقوالب النمطية الجنسية الخاصة التي تتعلق بالجاذبية، وهو ما يفسر سرعة إجراء التقييمات بعد تحديد جنس الشخص الآخر، مؤكداً أن جاذبية الوجه تعد هي المفتاح الأساسي لحياتنا اليومية.

    ويشير كلاوس، إلى أن الأشخاص الذين يتمتعون بجاذبية جسدية يشعرون بسعادة ورضا بشكل أكبر من حياتهم، كما أنه يتم النظر إلى الأشخاص البالغين الجذابين على أنهم يتسمون بذكاء أكبر. (سيدي)





    [13-10-2018 11:41 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع