الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    الصين والنقد الدولي يتعهدان بتجنب العملة كسلاح تجاري
    تعبيرية

    أحداث اليوم - تعهد محافظ البنك المركزي الصيني، يي قانغ، اليوم السبت، بالإبقاء على قيمة اليوان "مستقرة إلى حد كبير"، في علامة على أن بكين ربما تسعى للحيلولة دون تفاقم الخلاف التجاري مع الولايات المتحدة ليشمل حرب عملات.
    جاء تصريح قانغ خلال الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي في بالي، نقلتها وسائل الإعلام الصينية - في الوقت الذي قال فيه وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين، إن المسؤولين الصينيين أبلغوه بأن خفض اليوان أكثر لا يصب في مصلحة الصين.
    وأكد منوتشين قلقه من أن يكون الانخفاض الكبير في قيمة اليوان هذا العام جزء من جهود رامية لكسب ميزة تجارية للصادرات الصينية أو لتعويض أثر الرسوم الجمركية الأمريكية.
    وهبط اليوان أكثر من ثمانية بالمئة أمام الدولار منذ نهاية نيسان الماضي إلى نحو 6.91 يوان للدولار يوم الجمعة، وهو قريب من المستوى المهم من الناحية النفسية البالغ سبعة يوانات الذي لم يُسجل منذ عشر سنوات.
    وقال قانغ في بيان للجنة الدولية للشؤون النقدية والمالية نشر اليوم السبت "ستواصل الصين السماح للسوق بلعب دور حاسم في تحديد سعر صرف اليوان، لن نعمد إلى خفض العملة لتعزيز القدرة التنافسية، ولن نستخدم سعر الصرف كأداة للتعامل مع الخلافات التجارية".
    --(بترا)





    [13-10-2018 09:21 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع