الرئيسية أحداث منوعة

شارك من خلال الواتس اب
    تواصلي مع زوجك بلغات الحب
    تعبيرية

    أحداث اليوم - هل سمعتِ من قبل عبارة "لغة الحب"؟ إن للحب لغات متعددة، فكل شخص يتواصل مع شريكه بطريقة مختلفة لتتناسب مع توقعاته وما يريده، ويصلان بهذه الطريقة لأقصى درجة من التفاهم والسعادة.


    ولكن خبراء العلاقات اكتشفوا أن جميع الأزواج يعبّرون عن الحبّ باربع طرق رئيسية، تندرج تحتها الأفعال التي يختارها كل شخص للتعبير عن حبّه لشريكه، وأطلقوا على هذه الطرق، لغات الحب.

    تعرّفي إلى لغات الحب ، واستوحي منها طرقاً رومانسية لتوثيق علاقتك بزوجك.

    1- كلمات التقدير

    تستخدم هذه اللغة الكلمات لتأكيد قوة المشاعر واستمرارها، بالنسبة للأشخاص الذين يفضّلون كلمات التقدير والإطراء للتعبير عن الحب، فإن سماع كلمة "أحبك" وغيرها من كلمات الحب والتقدير والإطراء، هي أكثر ما يقدّرونه وأكثر ما يشعرهم بالاطمئنان والسعادة في العلاقة، وفي المقابل، فإن أي تعليقات سلبية، أو كلمات مهينة، لا تغفر بسهولة بالنسبة لهم.

    2- وقت جيد

    في هذه اللغة قد لا يهتمّ الشريكان بكلمات الحبّ، بل بالاهتمام غير المجزأ، بمعنى أن الأهم هو قضاء وقت يركز فيه كلا الطرفين مع الآخر فقط.
    والأشخاص الذين يستخدمون قضاء وقت مخصّص للآخر، يكون الاستماع أمراً مهماً بالنسبة لهم، ويؤذيهم بشدّة إهمال التواصل، أو تأجيل المواعيد.

    3- تلقي الهدايا

    بالنسبة للبعض، فإن الشيء الذي يشعرهم بأنهم محبوبون، هو تلقي هديّة ملموسة، وهذا لا يعني بالضرورة أن هذا شخص مادي، ولكن هذا النوع من الشخصيات يعتبر الهديّة المادّية نوع من التقدير الذي يشعره بأهمّيته وقيمته عند الآخر.

    4- المساعدة

    بالنسبة للبعض، فإن الحب بالأفعال وليس بالكلمات، والأشخاص الذين يحبّون بلغة المساعدة، ينتظرون من الشريك أن يشعر بمسؤولياتهم، وأن يساعد فيها بقدر الإمكان، هم يشعرون بأن التقدير يكون عن طريق تقديم خدمة، أو محاولة حمل بعض الأعباء بدلاً من الآخر.
    وهؤلاء الأشخاص لا يستطيعون الاستمرار في علاقة مع شخص كسول، أو غير مستعدّ لبذل جهد من أجل شريكه، ولا يجيدون التأقلم مع الوعود الوهمية.





    [11-10-2018 09:53 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع