الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    5 شركات أردنية ضمن أقوى 100 في الشرق الأوسط

    أحداث اليوم - كشفت فوربس الشرق الأوسط للعام الثاني على التوالي عن قائمتھا السنویة ”أقوى 100 شركة ناشئة في الشرق الأوسط“ ، والتي ضمت 5 شركات اردنیة.

    وتلقي القائمة الضوء على 100 شركة ناشئة- لا یتخطى عمرھا 6 أعوام- نجحت في الاستحواذ على الجزء الأكبر من التمویلات، ولدیھا القدرة على توسیع أعمالھا في المستقبل القریب.

    وللانضمام إلى القائمة، وجب على الشركات الناشئة ألا یتجاوز عمرھا 6 أعوام، وأن تكون قد جمعت قدراً كافیاً من التمویل.

    وانطلقت معظم الشركات الناشئة من الامارات ، والتي تصدرت قائمة الشركات من حیث مجموع التمویلات التي حصلت علیھا، فیما أظھرت الشركات الناشئة في مصر ولبنان والأردن، نمواً ملحوظاً، مع جذب عدد كبیر منھم لاھتمام المستثمرین عبر منصات تقدم حلولاً مبتكرة.

    والشركات الأردنیة على القائمة ھي :

    Mawdoo3 موقع موضوع وھو موقع إلكتروني لنشر محتوى باللغة العربیة، احتل المرتبة الاولى اردنیا والسادسة على القائمة، اسسھ محمد جبر، رامي القواسمي في 2012 ،و وتقدر قیمة التمویل الخاص به بـ 5.15 ملیون دولار.

    ShopGo واحتلت المركز الثاني اردنیا و37 على القائمة كاملة ، وھي منصة للتجارة الإلكترونیة تأسست في 2012 واطلقتھا لبنى طعیمه، نورا شنك، وتقدر قیمة التمویل الخاص بھا بـ 4.3 ملیون دولار.

    Tamatem / طماطم ، وھي شركة مختصة بألعاب فیدیو للھواتف المحمولة، احتلت المرتبة 46 على القائمة، واسسھا حسام حمو في 2014، وتقدر قیمة التمویل الخاص بھا بـ 5.2 ملیون دولار.

    POSRocket وھي منصة نقاط بیع تعتمد على الحوسبة السحابیة، واحتلت المرتبة 51 على القائمة ، أسسھا زید حسبان في 2016 وتقدر قیمة التمویل الخاص بھا بـ15.2 ملیون دولار.

    World Hello kids وھو موقع لتعلیم البرمجة لطلاب المدارس، احتل المرتبة 100 على القائمة ، اسستi حنان خضر في 2015 ،و وتقدر قیمة التمویل الخاص بھ بـ 650 ألف دولار الأردن 2015.





    [10-10-2018 05:09 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع