الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    الكرك: دورة حول فن المناظرات والحوارات

    أحداث اليوم - نظمت هيئة شباب كلنا الأردن التابعة لصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية اليوم الثلاثاء، دورة تدريبية حول فن المناظرات والحوارت ضمن برنامج صوت الشباب الأردني شارك فيها عدد من القيادات الشبابية من المستفيدين من برامج الهيئة في محافظة الكرك.
    وقال منسق الهيئة فى الكرك عدي الحمايدة ان الدورة تهدف الى بناء قدرات الشباب المشاركين وتمكينهم ليكونوا مناظرين في مختلف المواضيع، وسيتم تنظيم مناظرة علنية بأحد الموضوعات التي يتم التوافق عليها لتكون تطبيقا عمليا للمهارات والأدوات التي تم تدريبهم عليها خلال الدورة.
    وأشار الحمايدة الى أن برنامج صوت الشباب الأردني يهدف إلى رفع قدرات الشباب وتدريبهم حول فنون المناظرة، وإيجاد جيل قادر على تحمل مسؤولياته تجاه بناء الوطن ورفعته، انطلاقاً من اهمية الترويج لحوار الثقافات والمناظرة بين الشباب الاردني وخلق مساحات آمنة مفتوحة للتناظر وتبادل الآراء ووجهات النظر بهدف التواصل والتفاعل بين افراد المجتمع المحلي تجاه مختلف القضايا المحلية والدولية بعيدا عن التعصب والتطرف تجاه الاخر.
    وبينت المدربة استقلال الشقاحين، ان دورة فن المناظرات الحوارية، توفر منصة للشباب الأردني للتواصل والتفاعل مع القضايا المحلية والعربية والدولية، اعتمادا على فن المناظرة، وتأسيس فرق مناظرات على المستوى الوطني تعمل على نقل الخبرة وفق أولويات الشباب الأردني.
    وأكدت الشقاحين ان التدريب يهدف الى تعريف القيادات الشبابية بآليات وأساليب المناظرة ومكوناتها وأدواتها ومقومات نجاحها وأهميتها للجمهور مع تدريب المشاركين حول كيفية إعداد وتنفيذ وتحكيم المناظرات كإحدى أدوات التعبير والحوار بين الشباب.
    --(بترا)





    [09-10-2018 05:38 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع