الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    صناعة الأردن تشارك بندوة لتعزيز الحوار الاجتماعي لجنوب الأبيض المتوسط

    أحداث اليوم - شاركت غرفة صناعة الأردن ممثلة برئيسها عدنان ابو الراغب في الندوة النهائية الأولى للبرنامج التمهيدي "من أجل تعزيز الحوار الاجتماعي في منطقة جنوب البحر الأبيض المتوسط (2016-2018).

    واقيمت الندوة اخيرا في مدينة مراكش المغربية بإشراف وإدارة الاتحاد العربي للنقابات والاتحاد المتوسطي لمنظمات أصحاب الأعمال بمبادرة من الاتحاد الدولي للنقابات وبدعم من المفوضية الأوروبية، لمناقشة واعتماد ميثاق للنهوض بالحوار الاجتماعي على الصعيدين المحلي والدولي.

    وحسب بيان صحفي للغرفة اليوم الثلاثاء، اشار ابو الراغب خلال كلمة القاها ضمن الجلسة النقاشية لأصحاب الأعمال الى أهمية برنامج الحوار الاجتماعي، بهدف ايجاد أرضية لضمان استمرار العملية الانتاجية والاقتصادية وحل المشكلات بين أطراف الإنتاج الثلاث "الحكومة والعمال وصحاب العمل".

    واوضح ان نجاح الحوار الاجتماعي، يتطلب أركانا رئيسية، وهي الشروط كوجود منظمات قوية ممثلة لكل طرف للحوار، ومصالح مشتركة، ومتبادلة، وعلاقات عمل بين المتحاورين، والضمانات التي تعبر عن المناخ أو الظروف التي تحيط بالحوار الاجتماعي وأبرزها كفالة حق التنظيم والتكوين للمنظمات الممثلة.

    وأكد سعي الغرفة على مدار السنوات الماضية الى تضمين الممارسات العالمية للحوار الاجتماعي والمساهمة بتطبيقها على المستوى الوطني والقطاعي، التزاما منها بتنفيذ وتطبيق ما جاء به برنامج النهوض بالحوار الاجتماعي خلال السنوات الماضية، والتي تمثلت في إعداد وثيقة "تأطير الحوار بين القطاعين العام والخاص لتعزيز التنمية الاقتصادية"، والدعوات المستمرة للقطاع الحكومي والقطاع الخاص للتباحث حول جملة من القضايا والتحديات التي تخص الاقتصاد الوطني والقطاع الصناعي. (بترا)





    [09-10-2018 04:17 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع