الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    زيادة صادرات غرفة صناعة عمان في الأشهر الأخيرة
    ارشيفية

    أحداث اليوم - زادت صادرات غرفة صناعة عمان بنسبة 12% خلال الاشهر التسعة الماضية من العام الحالي مدفوعة بارتفاع صادرات ثمانية قطاعات.

    وحسب معطيات احصائية، قفزت صادرات الغرفة خلال الاشهر التسعة الماضية من العام الحام الى 3.139 مليار دينار مقابل 2.804 مليار دينار لنفس الفترة من العام الماضي 2017.

    واستحوذت الهند والعراق واميركا والسعودية على اكثر من نصف صادرات الغرفة خلال الاشهر التسعة الماضية من العام الحالي مسجلة ما قيمته 1.670 مليار دينار.

    وبينت المعطيات زيادة في صادرات الغرفة الى السوق العراقية خلال الاشهر التسعة الماضية من العام الحالي بنسبة 42 بالمئة لتسجل 451 مليون دينار مقابل 316 مليون دينار لنفس الفترة من العام الماضي.

    وزادت صادرات الغرفة خلال الاشهر التسعة الماضية من العام الحالي الى الهند بنسبة 15 بالمئة جعلتها بمقدمة الدول العربية والاجنبية الاكثر استقبالا لصادراتها بقيمة 457 مليون دينار مقابل 396 مليون دينار للفترة نفسها من العام الماضي.

    وارتفعت صادرات الغرفة ايضا للولايات المتحدة بنسبة 9 بالمئة لتبلغ 388 مليون دينار خلال الاشهر التسعة الماضية من العام الحالي مقابل 354 مليون دينار للفترة نفسها من العام الماضي.

    وسجلت صادرات الغرفة الى فلسطين خلال الاشهر التسعة الماضية من العام الحالي ارتفاعا بنسبة 60 بالمئة حيث بلغت ما قيمته 193 مليون دينار مقابل 120 مليون دينار للفترة نفسها من العام الماضي.

    وسجلت صادرات غرفة صناعة عمان خلال الاشهر التسعة الماضية من العام الحالي الى السعودية استقرارا في قيمتها مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي حيث بلغت 374 مليون دينار .

    وبينت المعطيات الاحصائية زيادة صادرات الغرفة خلال الاشهر التسعة الماضية من العام الحالي الى العديد من الدول العربية والاجنبية منها الامارات العربية المتحدة ومصر ولبنان وتركيا وقطر وماليزيا وايطاليا واندونيسيا ودول اخرى.

    بالمقابل، تراجعت صادرات الغرفة خلال الاشهر التسعة الماضية من العام الحالي للعديد من الدول العربية والاجنبية، منها الصين والجزائر والسودان والكويت واليابان ودول اخرى.

    وتوزعت صادرات الغرفة خلال الاشهر التسعة الماضية على قطاعات الصناعات التعدينية بقيمة 756 مليون دينار، والكيماوية ومستحضرات التجميل 559 مليون دينار، والعلاجية واللوازم الطبية 423 مليون دينار.

    وبلغت صادرات قطاعي الصناعات الجلدية والمحيكات والهندسية والكهربائية وتكنولوجيا المعلومات 347 مليون دينار كلا على حدة، والصناعات التموينية والغذائية والزراعية والثروة الحيوانية 302 مليون دينار، والتعبئة والتغليف والورق والكرتون واللوازم المكتبية 191مليون دينار.

    وتوزعت باقي صادرات الغرفة خلال الاشهر التسعة الماضية من العام الحالي على قطاعات الصناعات البلاستيكية والمطاطية والانشائية بقيمة 107 ملايين دينار، والانشائية 94 مليون دينار مليون دينار، واخيرا الخشبية والاثاث بقيمة 14 مليون دينار.





    [09-10-2018 03:29 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع