الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    خليفات يبحث قضايا استقدام العمال الاوغنديين
    من اللقاء

    أحداث اليوم - بحث امين عام وزارة العمل المهندس هاني خليفات مع وزيرة شؤون الجندرة والتنمية الاجتماعية والعمل في جمهورية اوغندا ابرز القضايا المتعلقة باستقدام واستخدام العمال المنزليين من جمهورية اوغندا .

    وناقش الجانبان عدد من القضايا المتعلقة بالحماية الاجتماعية والفحص الطبي للعاملين في المنازل والاجور وعقود العمل وتفعيل عمل اللجنة الفنية المشتركة .

    واكد خليفات التزام وزارة العمل بتنفيذ بنود الاتفاقية الموقعة بين الجانبين وضمان أن يكون توظيف وتعيين العمال بموجبها , والتي تنص على ان جميع العمال الاوغنديين الذين يعملون بالاردن يتمتعون بحقوق وامتيازات وحماية وظروف عمل امنة كغيرهم من العمال.

    وبين خليفات للوزيرة الاوغندية ان هناك تنسيق وتعاون مع نقابة أصحاب مكاتب استقدام واستخدام العاملين في المنازل ووزارة الصحة والجهات ذات العلاقة , ولقاءات مستمرة تصب كلها بإتجاه توفير بيئة عمل لائقة وصحية للعاملين في المنازل, والإلتزام بتوفير الحماية الاجتماعية لهم.

    من جانبه أكد رئيس مجلس نقابة أصحاب مكاتب استقدام واستخدام العاملين في المنازل خالد الحسينات، أن النقابة ملتزمه ببنود الاتفاقية ومستمرة في التعاون التام مع وزارتي العمل والصحة والجهات ذات العلاقة ، على الوجه الذي يراعي حقوق العاملين في المنازل ومصالح المكاتب، ويضمن في الآن ذاته أقصى درجات الإلتزام بقانون العمل.

    وحضر اللقاء مساعدو الامين العام في وزارة العمل ومدير مديرية العاملون في المنازل والدكتور ابراهيم بدران مدير مديرية الامراض الصدرية وصحة الوافدين في وزارة الصحة وعدد من موظفي الوزارة، وكذا الوفد المرافق في مبنى الوزارة بحضور رئيس نقابة أصحاب مكاتب استقدام واستخدام العاملين في المنازل خالد الحسينات.





    [09-10-2018 02:22 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع