الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    جلسة حوارية عن أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي

    أحداث اليوم - نظمت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات بالتعاون مع مؤسسة ومركز الحسين للسرطان، جلسة حوارية للتوعية بأهمية الكشف المبكّر عن سرطان الثدي، تزامناً مع الشهر العالمي للتوعية بهذا المرض تحت شعار "اسألي ناجية"، والذي يصادف تشرين الأول من كل عام .
    وشارك في الجلسة التي حضرها موظفات الهيئة، مديرة وحدة الكشف المبكر عن السرطان في مركز الحسين للسرطان الدكتورة يسار قتيبة من خلال القاء محاضرة تناولت أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي، ودوره في ارتفاع معدلات النجاة والعلاج، إضافة الى الحديث عن أهمية التوعية بالمرض وضرورة اجراء الفحوصات الطبية الدورية ما يتيح المجال للسيطرة على المرض ومضاعفاته.
    وعرضت المحامية صفاء العكروش للتجربة التي عاشتها منذ اكتشاف اصابتها بالمرض بوقت مبكر، وكيفية تعاملها مع هذا النوع من المرض وما رافقه من اصرار وعزيمه لديها ساهم بشكل كبير في ارتفاع قابلية العلاج والتخلص من هذا الكابوس، مؤكدة أهمية الدعم النفسي والاجتماعي الواجب تقديمه للمريض، ما يسهم بتسريع استجابة المريض للتدخلات العلاجية.
    وتقوم الهيئة بإطلاق حملة تبرع بالدم لصالح مرضى السرطان، انطلاقاً من مسؤوليتها المجتمعية وحرصها على المساهمة في الحملات الوطنية، بما ينسجم مع توجهاتها نحو تحقيق التكامل والتواصل بالتعاون مع المؤسسات العاملة في الحقل الطبي. (بترا)





    [07-10-2018 03:28 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع