الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    مشروع جديد للنقل في عدة محافظات
    ارشيفية

    أحداث اليوم -

    قال مدير عام هيئة تنظيم النقل البري امين عام وزارة النقل المهندس انمار الخصاونة ان الهيئة تعكف على تنفيذ وانجاز مشروع مواقف التحميل والتنزيل "المظلات" في عدد من المناطق بالمملكة بنسبة انجاز في المشروع وصلت الى60 بالمائة في بلدية مأدبا الكبرى وفي قصبة الزرقاء والجيزة ولواء الرصيفة.

    واكد ان الهدف من المشروع هو تركيب مظلات لمواقف انتظار الركاب وتقديمها للمواطنين بالمستوى الجيد والكلفة الملائمة لتنظيم عملية النقل وتحسينها ، الاضافة الى ضرورة حماية مستخدمي وسائط النقل العام من حر الصيف وبرد الشتاء.

    وحول وصف المشروع قال الخصاونة انه يتم تحديد المواقع بالتشارك مع البلدية ،بحيث يتم اختيار المواقع حسب التجمعات السكنية والمراكز الحيوية من مدارس وجامعات ومستشفيات ومراكز صحية.

    وقال ان المظلات تتكون من المعدن والزجاج المقوى (سُكريت) الى جانب انها مضاءة بالطاقة الشمسية وتحمل لوحة اعلانية.
    وبين ان مشروع مظلات مأدبا يتكون من 125 مظلة ، وهو مشروع قيد التنفيذ ، وتم تركيب مظلات في كل من بلدية مأدبا الكبرى وبلديات لواء ذيبان، لب ومليح وذيبان وجبل بني حميدة بكلفة 450 الف دينار.

    واشار الى ان مشروع مظلات الجيزة يتكون من 25 مظلة بكلفة 7 الاف دينار، ويتم حالياً تسليم المواقع للمقاول وسيتم اعطاء امر المباشرة منتصف هذا الشهر.

    ويضم مشروع مظلات الرصيفة ان عددها 25 مظلة ،بحيث تم تحديد المواقع ، وتم طرح العطاء ويتوقع الاحالة نهاية هذا الشهر والمبلغ المرصود له 100 الف دينار.

    وبين ان مشروع مظلات قصبة الزرقاء يتكون من 75 مظلة تم تحديد المواقع ، وسيتم طرح العطاء والاحالة قبل نهاية هذا العام بميلغ مرصود قيمته 300 الف دينار. (بترا)





    [07-10-2018 01:00 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع