الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    مركز الملك عبد الله الثاني للتميز يختتم دورة مقيم معتمد

    أحداث اليوم - اختتم مركز الملك عبد الله الثاني للتميز اليوم السبت، دورة مقيم معتمد بناء على "نموذج التميز الأوروبي".
    وشارك في الدورة، التي استمرت أربعة أيام، مجموعة من قادة المؤسسات الحكومية. ووفق بيان للمركز، تاتي الدورة ضمن مشروع التدريب الثلاثي الأبعاد، في اطار برنامج مسرعات التميز الذي ينفذه مركز الملك عبدالله الثاني للتميز بدعم من الوكالة الامريكية للأنماء الدولي.
    وأضاف البيان، أن البرنامج، يهدف إلى تطوير قدرات ومهارات الفئة القيادية في مؤسسات القطاع العام، تجذيرا لثقافة التميز، والتعريف بفوائد تطبيق النموذج، وتمكين المشاركين من قيادة وإدارة التميز في مؤسساتهم من خلال تزويدهم بالمهارات والمعارف المطلوبة.
    ويشتمل البرنامج على عدد من المحاور التي تغطي الجوانب الفنية للنموذج وعملية التقييم إضافة الى الجوانب المهارية والسلوكية التي يتبعها المقيم، كما يركز البرنامج على فهم المؤسسة من وجهة نظر المقيم وكيفية إعداد التقييم الذاتي للمؤسسات، الأمر الذي يعزز قدرة القادة على تلبية متطلبات النموذج ومتطلبات تحقيق مستويات التميز المطلوبة.
    كما اشتمل البرنامج على مفاهيم التميز الأساسية، آلية التقييم من خلال استعمال النموذج وآلية التقييم (الرادار) ووضع العلامات إضافة الى محاكاة عملية لتنفيذ زيارات ميدانية في المؤسسات.
    (بترا)





    [06-10-2018 06:46 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع