الرئيسية أحداث منوعة

شارك من خلال الواتس اب
    هل يؤثر توقف "فيسبوك" على الصحافة ؟
    jufdvdm

    أحداث اليوم - أوقفت قناة "TV Midtvest" الدنماركية النشر عبر صفحتها في منصة "فيسبوك" لمدة أسبوعين، ضمن تجربة عملية لقياس تأثير هذا الموقع على نسب مشاهدتها ومتابعتها عبر الإنترنت، ولكن نتائجها جاءت متباينة.

    خسرت القناة، نتيجة هذه التجربة، 27 % من المتابعين في غضون أسبوعين، لكن موقعها لم يشهد سوى انخفاض بنسبة 10% في عدد مشاهدات الزائرين.

    وجاء خوض القناة الدنماركية لهذه التجربة، حسب ما نشر موقع "الصحافة" البريطاني، مؤخراً، بعد إعلان "فيسبوك" تخفيض المقالات الإخبارية في موجز الأخبار الخاص به في يناير 2018.

    وأثبتت تجربة القناة بأن المستخدمين يمكنهم العثور على موقع الويب بمجهودهم (دون صفحة فيسبوك) إذا أرادوا ذلك.

    وأكدت نادية نيكولاجيفا، رئيسة القناة الدنماركية، أن الإدارة قررت خطوة جذرية لقياس تأثير وصول المستخدمين من خلال موقع "فيسبوك" وتأثيره على النشر، لذا قررت وقف النشر عبره لمدة 14 يوماً كاملاً، مع ترك إعلان بسيط للمتابعين يدعوهم إلى استخدام موقع الويب.

    وقالت نيكولاجيفا: إن "التجربة أثبتت خطأنا، كنا نظن أن الناس لن يجدوننا بدون فيسبوك، لكنهم فعلوا ذلك".

    وبينت أن التجربة دفعت إدارة التحرير إلى البحث عن بدائل، وهو ما قام به المختصون؛ حيث طوروا تطبيقاً للبث المباشر شهد 20000 عملية تحميل منذ إطلاقه.

    ومضت رئيسة القناة الدنماركية بالقول: "يجب أن أكون واضحة جداً؛ أنا لا أنتقد موقع فيسبوك، ولكن أنتقد الصحفيين الذين يستخدمونه بدون وعي , هذه هي المشكلة".





    [06-10-2018 03:58 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع