الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    مؤتمر يوصي باستخدام علاجات حديثة لأمراض الجلدية
    تعبيرية

    أحداث اليوم - اوصى المؤتمر الدولي الثاني عشر للجمعية الاردنية لاختصاصيي الجلدية والتناسلية وجراحة الجلد والليزر الذي اختتم اعماله مساء امس باستخدام علاجات حديثة لبعض الامراض الجلدية مثل الصدفية والبهاق.

    وقال رئيس المؤتمر والجمعية الدكتور محمد العبادي ان البحوث الحديثة اثبتت ان اسباب تلك الامراض مناعية وليست وراثية، وان المؤتمر تطرق الى العلاجات الحديثة للامراض الجلدية المختلفة والبحوث التي تجرى لاستخدام الخلايا الجذعية في علاجها.

    واضاف ان المؤتمر تطرق لمواضيع الشرية المزمنة وسرطانات الجلد وانسجة الجلد، وكان هناك اوراق مشتركة بين اطباء الجلدية واطباء العيون، والامراض التناسلية، والامراض الجلدية عند الاطفال وامراض الحساسية والتجميل.

    كما اوصى المؤتمر بوضع بروتوكولات علاجية للامراض الجلدية، واقامة انشطة علمية مع مستشفى هامرسميث وكلية امبريال في لندن بهدف تبادل الخبرات والاطلاع على احدث ما توصل إليه طب الجلدية والتناسلية.

    ودعا المشاركون لتفعيل الوصف الوظيفي للاختصاصات الطبية، وتفعيل الرقابة، وعدم ترخيص أو ادخال جهاز طبي له علاقة باختصاص الجلدية الا من خلال طبيب جلدية، وان تكون مراكز التجميل تحت اشراف طبيب جلدية.
    (بترا)





    [06-10-2018 01:59 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع