الرئيسية أحداث صحية

شارك من خلال الواتس اب
    تعرف على أول دولة تقضي على السرطان

    أحداث اليوم - أفادت هيئة (بي بي سي) البريطانية، نقلا عن دراسة أجراها (مجلس سرطان نيو ساوث ويلز) في استراليا، ونشرت نتائجها في مجلة لانسيت الطبية البريطانية، أن أستراليا قد تصبح أول دولة تقضي على سرطان عنق الرحم بشكل فعال إذا حافظت على معدلات الوقاية والفحص الحالية.
    وقالت الهيئة اليوم الأربعاء، أن المرض لن يمثل مشكلة صحية عامة في أستراليا في غضون 20 عاما، حيث من المتوقع أن يصنف سرطان عنق الرحم على أنه سرطان نادر في أستراليا بحلول عام 2022، حين تنخفض معدلات الإصابة إلى أقل من ست حالات لكل 100 ألف شخص.
    ويشير الباحثون إلى أن هذه النتائج الإيجابية تأتي بفضل التقدم في برامج الوقاية على المستوى الوطني.
    واشارت الهيئة إلى أن معدل الإصابة بسرطان عنق الرحم سنويا في أستراليا يبلغ سبع حالات لكل 100 ألف شخص، بانخفاض يصل إلى نصف المعدل العالمي تقريبا.
    وتوقعت الدراسة أن الحالات السنوية في أستراليا ستنخفض إلى أربعة من بين كل 100 ألف شخص بحلول عام 2035، وهو ما قد يمهد الطريق إلى القضاء عل المرض.
    وقالت الدكتورة ميجان سميث، وهي باحثة من مجلس السرطان في نيو ساوث ويلز لبي بي سي، أنه بغض النظر عن ذلك "فمن المحتمل أن تكون أستراليا أول بلد يصل لهذه النتيجة في ضوء معدلنا الحالي المنخفض من سرطان عنق الرحم، وبرامج الوقاية القوية لدينا".
    --(بترا)





    [03-10-2018 11:53 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع