الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    محافظ الكرك يلتقي وفد الإئتلاف الوطني للأحزاب

    أحداث اليوم - التقى محافظ الكرك الدكتور جمال الفايز ورئيس مجلس المحافظة صايل المجالي واعضاء المجلس وفدا يمثل الائتلاف الوطني للاحزاب الاردنية خلال زيارته للمحافظة اليوم الاربعاء، بهدف بحث واقع مشاركة الاحزاب الاردنية في العمل العام وطبيعة الدور المناط بالاحزاب في استمزاج الراي حول جملة من القضايا الوطنية.

    وقال محافظ الكرك الدكتور جمال الفايز ان مبادرة ائتلاف الاحزاب الاردنيه تعبير عن رغبة الاحزاب ونيتها الصادقه في بناء ثقافة حزبيه تقوم على اسس برامجيه تعالج قضايا المواطنين عبر القنوات السياسية والدستورية التي حددها الدستور.

    واضاف ان الوفد الحزبي شارك باراء مفيدة حول طبيعة العمل العام ودور الاحزاب واهمية تفعيل دورها في تنظيم الجهود الوطنيه، مبينا ان التوجيهات الملكيه الساميه أكدت على أن الوجود الحزبي الممثل والفاعل اساس اي عمل سياسي واقتصادي وتنموي هادف، لافتا الى أهمية سياسة الانفتاح الحكومي على التيارات الحزبية على ارضية ترسيخ قيم الحوار والعمل والانجاز وخدمة الصالح العام.

    واعتبر رئيس مجلس محافظة الكرك صايل المجالي زيارة وفد ائتلاف الاحزاب فرصة لقيام دور مؤثر للاحزاب في قيادة الراي العام وتبني مشكلات المواطنين والتعاطي معها كجزء من العمل السياسي.

    واضاف ان قانون الضريبه وقانون الجرائم الالكترونيه وغيرها هي مدار بحث على كافة المستويات للوصول الى صيغ قانونيه تحمي المجتمع وتحفظ امنه واستقراره وتمكن من اداء الدور في ظروف مواتيه، موضحا ان غياب الاحزاب عن الساحة العملية وبقائها ضمن ادبيات العزلة النخبوية يعكس ضعفا عن الانخراط في هموم الشارع الاردني.

    وحول قانون اللامركزية اشار المجالي الى ان دعم الاحزاب لتعديل القانون وتنفيذ الاجراءات الكفيله بتطبيق حقيقي على ارض الواقع مهم جدا نظرا لعدم تمكن مجالس المحافظات من اداء مهامها بسبب اختلالات واضحه في طبيعة القانون. وقدم رئيس وفد الائتلاف الوطني للاحزاب الاردنية الدكتور مدالله الطراونه موجزا عن السياسات العامة للائتلاف المرتكز الى الدستور الاردني وسيادة القانون ودولة المؤسسات وثوابت الدولة الاردنية على ارضية التشاركية مع كافة الجهات.

    وأضاف ان قنوات التواصل والحوار للوصول الى رؤية وطنية ناضجه في الاصلاح ومكافحة الفساد وتطوير قطاعات العمل، مفتوحة مع الجميع للوصول الى دور قوي ومباشر في المجالات كافة. وجرى حوار موسع بين اعضاء الوفد واعضاء مجلس محافظة الكرك حول قانون اللامركزية وتطبيقاته وقانون ضريبة الدخل وقانون الجرائم الالكترونيه اضافة الى طبيعة علاقة الاحزاب ودورها وتاثيرها في المشهد السياسي الاردني.

    ويضم الائتلاف ثمانية احزاب مثلها في اللقاء كلا من مدالله الطراونه عن حزب الوسط الاسلامي وارحيل الغرايبه عن حزب المؤتمر الوطني واحمد الشناق عن الحزب الوطني الدستوري وفراس العبادي عن حزب الشورى الاردني وزهير الشرفا عن حزب مساواه الاردني وبلال الدهيسات عن حزب الراية الاردنية ومشهور زريقات عن حزب الشهامة واسماعيل الخطاطبه عن حزب النهضة. (بترا)





    [03-10-2018 06:42 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع