الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    افتتاح مركز المرأة الرقمي الاول
    أرشيفية

    أحداث اليوم - افتتح في معهد الملكة زين الشرف التنموي التابع للصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد)، وبدعم من اورانح الاردن ومؤسسة اورانج اليوم الاربعاء، مركز المرأة الرقمي الاول من نوعه في المملكة.

    وجاء افتتاح المركز ضمن برنامج المرأة الرقمي المنفذ في اطار الشراكة بين (جهد)، واورانج الأردن ومؤسسة اورانج، بهدف تمكين المرأة وتزويدها بالمهارات المهنية والكفايات الرقمية، وتوجيهها لإنشاء الشركات الصغيرة عبر منصات التواصل الاجتماعي لتحسين اوضاعها المعيشية والاقتصادية.

    ويسعى البرنامج الى تدريب المرأة على كيفية انشاء الشركات واعداد الميزانيات والتقارير الشهرية إلكترونيا واستثمار تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الحياة الاقتصادية للمرأة.

    واكدت المديرة التنفيذية للصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية فرح الداغستاني، أهمية قطاع التكنولوجيا والاتصالات واستثماره لخلق فرص عمل جديدة للمرأة والمساهمة في تعزيز مشاركتها الاقتصادية وانخراطها في سوق العمل المحلي تحقيقا التنمية الاقتصادية وخطة التنمية المستدامة لعام 2030.

    وقالت الداغستاني، ان الشراكة بين جهد وأورانج الأردن ومؤسسة اورانج، تأتي في إطار الجهود التي يبذلها الصندوق لتمكين المرأة الأردنية في مختلف المناطق اقتصاديا واجتماعيا.

    واعتبرت أن تنفيذ البرنامج سيسهم في تمكين المرأة بمجال الثورة الرقمية والتسويق الإلكتروني، وإيجاد فرص عمل وموارد دخل جديدة لها ولأسرتها.

    وأشادت الداغستاني بهذا النموذج من الشراكات الوطنية المستهدفة بناء قدرات المرأة في مختلف المجالات، بما في ذلك التكنولوجيا والريادة المجتمعية وتقليل الفجوة الجندرية.

    واشادت نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة اورانج العالمية للمسؤولية الاجتماعية للشركات والتنوع والشراكات، نائب رئيس مؤسسة اورانج، كريستين ألبانيل، بالجهود التي بذلها (جهد) مع اورانج لتنفيذ هذا البرنامج.

    واكدت ألبانيل حرص المؤسسة على نشر التكنولوجيا الرقمية وتوجيه المبادرات الخيرية في هذا المجال، مشيرة الى سعي المؤسسة لتمكين النساء من خلال هذه المراكز، التي تجعل التعليم الرقمي نقطة انطلاق للاستقلالية والأمن المالي والفرص المهنية، بالإضافة إلى تعزيز الاستقلالية المالية للمرأة.

    وقال الرئيس التنفيذي لاورانج الأردن، تيري ماريني، ان برنامج المرأة الرقمية يهدف الى مساعدة النساء من جميع الفئات العمرية والشرائح المجتمعية في المملكة، من خلال تزويدهن بالتدريب والمهارات اللازمة وصولا الى مستوى مهني افضل.

    وبين ان البرنامج يأتي كجزء من مظلة اورانج الرقمية ويتماشى كذلك مع خطة اورانج الاردن للمسؤولية الاجتماعية التي تهدف الى اضافة قيمة لحياة الناس وطموحاتهم، وتوفير ادوات التعليم الرقمي لهم.

    واكد ماريني سعى اورانج الاردن لتكثيف جهودها لتمكين المرأة، والمساهمة في تحسين معيشتها عبر مختلف البرامج والفعاليات التي تمكن المرأة من مفاهيم القيادة والريادة والتغيير والاستدامة في مجالات تخصصها.

    وينفذ البرنامج من خلال خمسة مراكز تنموية تابعة للصندوق في الخالدية بالمفرق، والطيبة بمحافظة معان، ومأدبا، ومنطقة ماركا ومعهد الملكة زين الشرف التنموي.

    وكانت مؤسسة اورانج قد طرحت برنامج المرأة الرقمية بنجاح في 18 دولة بأفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط، في إطار سعيها لضمان اتاحة التكنولوجيا الرقمية للجميع.

    وتعد مؤسسة اورانج مؤسسة تضامن رقمية نشطة في 30 بلداً حالياً، وملتزمة في عملها بثلاثة مجالات من الأعمال الخيرية للشركات تشمل التعليم والصحة والثقافة.





    [03-10-2018 02:54 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع