الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    توقيع مذكرة تفاهم بين " العمل" و"الحسين التفنية"
    تعبيرية

    أحداث اليوم - وقعت وزارة العمل وجامعة الحسين التقنية، إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، مذكرة تفاهم لإقامة ارتباط إداري وتعاوني يهدف الى دعم رسالتيهما التدريبية وزيادة عدد المستفيدين من الخدمات التعليمية التي تقدمها كل من جامعة الحسين التقنية ومؤسسة التدريب المهني وتخدم أهداف الجانبين في مجال التدريب والتأهيل.

    ووقع الاتفاقية في مقر وزارة العمل اليوم الاربعاء، وزير العمل / رئيس مجلس ادارة مؤسسة التدريب المهني سمير مراد، ورئيس الجامعة الدكتور لبيب خضرا، بحضور مدير مؤسسة التدريب المهني عمر قطيشات وعدد من كبار الموظفين في الوزارة والجامعة.

    وتنص الاتفاقية على تنفيذ عدد من البرامج التدريسية والتدريبية " لجامعة الحسين التقنية " في معهد تدريب مهني حكما ومعهد تدريب اناث إربد, لتمكين اكبر عدد ممكن من الراغبين بالدراسة, والاستفادة من البرامج العلمية والعملية التي تطرحها الجامعة والمطلوبة في سوق العمل المحلي والإقليمي والعالمي.

    ويسعى الطرفان من خلال الاتفاقية الى تطوير المناهج الدراسية والبرامج التدريبية في الجامعة, حيث ستزود الجامعة المؤسسة بخططها الدراسية والتدريبية وتقديم المساعدة والمشورة في المجالات الفنية والتعليمية والإشراف على المشاغل والمختبرات، والمساعدة في توفير أماكن تدريب لطلبة الجامعة بالإضافة الى توفير مؤسسة التدريب المهني القاعات والمختبرات والمدربين الاكفاء للجامعة.

    وأكد وزير العمل الدور الكبير الذي تقوم به الجامعة منذ تأسيسها في تقديم تعليم يعزز المهارات الأساسية والتخصصات التقنية المطلوبة لسوق العمل، باعتبار الجامعة داعما حقيقيا للتعليم المبني على العلوم والتكنولوجيا.

    وأضاف أن المرحلة الحالية تتطلب تعزيز الطاقات الإبداعية والفكرية من خلال التركيز على التعليم التطبيقي والعملي الواعي بشكل يعزز من روح المبادرة والعمل الفعّال والإبداع لدى الشباب, وتوفير برامج تدريب تستهدف الشباب وتعمل على جذب اهتمامهم للتخصصات العلمية والعملية المطلوبة في سوق العمل المحلي والإقليمي والعالمي, لافتا الى ضرورة التوسع في البرامج التعليمية والتدريبية الهادفة إلى مواءمة مخرجات التعليم العالي مع متطلبات سوق العمل الحقيقية، والحرص على خلق نموذج تعليمي متميز يركز على الجانب العملي التطبيقي، وتطوير قدرات الطلاب في اللغة الإنجليزية والمهارات الوظيفية والشخصية.

    وأكد الدكتور الخضرا أهمية التدريب المهني في الأردن ودوره في إعداد الشباب الأردني لمواءمة مهاراتهم مع متطلبات سوق العمل، مؤكدا قيمة التعاون بين الجامعات والصناعة في اعداد الخريجين وتعزيز قدراتهم التنافسية.

    وأشاد الخضرا بدور مؤسسة التدريب المهني مؤكداً حرصها على تقديم البرامج التدريبية الملائمة، وسعيها المستمر لتوحيد الجهود مع مختلف القطاعات للخروج بخطط تدريبية فعالة ومناسبة للمتدربين والمتدربات وتهيئتهم للخروج إلى سوق العمل.

    وتهدف جامعة الحسين التقنية التي أسستها مؤسسة ولي العهد عام 2016, لتقديم تعليم يعزز من المهارات الأساسية والتخصصات الحيوية المطلوبة لسوق العمل، وتعتبر الجامعة داعما حقيقيا للتعليم المبني على العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وتقوم بمنح الدرجة الجامعية المتوسطة والدرجة الجامعية الاولى " البكالوريوس" في مجالات الهندسة وعلوم الحاسوب. وباشرت بفتح ابوابها لقبول طلبات التسجيل للفصل الدراسي الأول لسنة 2018-2019.

    (بترا)





    [03-10-2018 02:42 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع