الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    مذكرة تفاهم بين معهد الإعلام واتحاد الجمعيات البيئية

    أحداث اليوم - وقع معهد الإعلام الأردني واتحاد الجمعيات البيئية مذكرة تفاهم، لتطوير إعلام متخصص بالبيئة وقضاياها، وبناء شراكة في مجال تبادل الخبرات والمساهمة في نشر الوعي البيئي، وبناء قدرات وطنية متخصصة في مجال الإعلام البيئي. وتشتمل الاتفاقية التي وقعها عميد المعهد الدكتور باسم الطويسي ورئيس الاتحاد عمر الشوشان، تقديم دورات تدريبية متخصصة بقضايا البيئة المحلية، وتطوير منهاج إعلامي متخصص بالحشد وكسب التأييد لقضايا البيئة، ومشاركة طلبة المعهد بورشات العمل والنشاطات التي ينفذها الاتحاد.
    وأوضح الطويسي ان الأردن عانى من مشاكل بيئية متعددة، منها الازدحام السكاني المفاجئ والحروب في المنطقة وانحسار الغطاء النباتي، مشيراً إلى أهمية الوعي البيئي للمجتمعات المحلية بالمحافظة على البيئة، من خلال إعلام بيئي متخصص وموجه يتم العمل عليه بالشراكة مع اتحاد الجمعيات البيئية.
    وأضاف ان تقديم المعلومات الموثوقة للجمهور يعتبر أساساً متيناً لهم في زيادة الوعي وبناء رصيد معرفي بيئي، "فالبيئة لا تقل أهمية عن القضايا التي تُشغل الناس في حياتهم اليومية".
    وقال الشوشان: إن اختيار المعهد لهذه الشراكة يرجع للمستوى المهني المتقدم والمتطور للمعهد وطلبته، معبراً عن أمله في "ترجمة هذه المشاريع والشراكات على أرض الواقع، وتطوير قدرات صحفية جديدة ومختلفة تنعكس إيجاباً على زيادة الوعي بقضايا البيئة".
    وأشار ضابط المتابعة في برنامج البيئة التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ميسم العتوم، إلى أن الشراكة بين البرنامج واتحاد البيئة تمت من خلال دمج اتفاقيات "ريو" الدولية في التنمية المحلية، و"تعتبر مذكرة التفاهم من ضمن مخرجات تلك الشراكة، والتي تهدف إلى تعزيز المفاهيم المتعلقة بالتغير المناخي والتنوع الحيوي ومواجهة التصحر". يشار إلى أن "برنامج الأمم المتحدة الإنمائي" يعد أحد الشركاء الرئيسيين لاتحاد الجمعيات البيئية، ويهدف للمساهمة في رفع القدرات في المجالات البيئية، وتشجيع النشاط البيئي وزيادة الوعي المجتمعي بالقضايا البيئية. بترا





    [02-10-2018 04:30 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع