الرئيسية أحداث رياضية

شارك من خلال الواتس اب
    ملف عربي ثلاثي لاستضافة كأس العالم 2030
    كأس العالم

    أحداث اليوم - أعلن اتحاد شمال أفریقیا لكرة القدم، الذي یضم المغرب وتونس والجزائر ولیبیا ومصر، موافقته على "فكرة" التقدم بملف ترشیح ثلاثي من ھذه الدول لاستضافة نھائیات كأس العالم 2030.

    وأشار الاتحاد، في بیان عقب اجتماع لمكتبه التنفیذي الأحد في مصر، "تبنى المكتب التنفیذي لاتحاد شمال أفریقیا فكرة إعداد ملف ثلاثي لتنظیم كأس العالم 2030 ،مع التأكید على أن یقدم كل رئیس اتحاد وطني ھذا المقترح للسلطات الوطنیة المعنیة بھذا الأمر ومراجعة المكتب التنفیذي
    في الأمر خلال الجلسة القادمة".

    وكان المغرب تقدم بملف ترشح لاستضافة موندیال 2026 ،إلا أنه خسر في تصویت الجمعیة العمومیة للاتحاد الدولي (فیفا) في یونیو الماضي، لصالح ملف مشترك بین الولایات المتحدة والمكسیك وكندا.

    وسارع وزیر الشباب والریاضة المغربي، رشید الطالبي العلمي، في الشھر ذاتھ، للإعلان أن المملكة تعتزم التقدم بملف ترشیح لاستضافة موندیال 2030 بناء على "تعلیمات سامیة من الملك محمد السادس".

    وفي حال أقدم المغرب على ھذه الخطوة، ستكون المرة السادسة التي یسعى فیھا لاستضافة الموندیال الذي أقیم مرة واحدة في أفریقیا، وذلك عندما استضافت جنوب أفریقیا نھائیات موندیال 2010.

    وفي حین لم یحدد بیان اتحاد شمال أفریقیا الدول التي قد تتقدم بملف الترشیح المشترك، ألمحت تصریحات صحافیة لمسؤولین في الأشھر الماضیة، باحتمال تقدم تونس والمغرب والجزائر بملف من ھذا النوع.

    وحتى الآن، أعلنت الأرجنتین والأوروغواي والبارغواي أنھا ستتقدم بملف مشترك لاستضافة موندیال 2030، بینما أعلن الاتحاد الإنجلیزي في آب الماضي أنه سیدرس إمكانیة الترشح للاستضافة، في خطوة قد تكون مشتركة أیضا بین إنجلترا واسكتلندا وویلز وأیرلندا الشمالیة.





    [01-10-2018 06:46 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع