الرئيسية أحداث رياضية

شارك من خلال الواتس اب
    اللجنة الأولمبية تلتقي الوفد المشارك بدورة الألعاب الأولمبية للشباب
    من لقاء اللجنة مع المشاركين بدورة الألعاب الأولمبية

    أحداث اليوم - التقت اللجنة الأولمبية الأردنية ، مساء اليوم الأحد ، في مركز الإعداد الأولمبي ، بالوفد المشارك في النسخة الثالثة من دورة الألعاب الأولمبية للشباب والتي تستضيفها العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس خلال الفترة من ٦ إلى ١٨ تشرين الأول / أكتوبر المقبل.

    ويتكون الفريق الأردني المشارك في أولمبياد الشباب من ١٢ لاعباً ولاعبة نجحوا جميعهم بالتأهل وهو أكبر عدد من الرياضيين الأردنيين المتأهلين في تاريخ الدورة مقارنة مع تأهل لاعبان في أولمبياد سنغافورة عام ٢٠١٠ ولاعبة واحدة في أولمبياد نانجينغ عام ٢٠١٤.

    وسيمثل الأردن في أولمبياد الشباب كل من اللاعبين واللاعبات ، الفارسة سارة العرموطي وثلاثي التايكواندو ، زيد مصطفى وراما أبو الرب ونتالي حميدي ولاعب المنتخب الوطني للكراتيه ، عبدالله حماد ، ولاعبا المنتخب الوطني لألعاب القوى ، سامر الجوهر وعبدالله المليفي ، والسباح محمد البدور وأربعة لاعبين يمثلون منتخب كرة السلة 3X3 وهم ، شاكر شبير وعمر البخاري وريان جراد وفهد ترجلي حيث أصبح هذا المنتخب أول فريق رياضة جماعية سيمثل الأردن في إحدى الدورات الأولمبية.

    وستترأس سمو الأميرة زينة الراشد ، مديرة برنامج الإعداد الأولمبي ، الوفد الأردني المتوجه إلى أولمبياد بوينس آيرس.

    ونقل الأمين العام للجنة الأولمبية الأردنية ، ناصر المجالي ، للاعبين المتأهلين إلى أولمبياد الشباب رسالة تهنئة من سمو الأمير فيصل بن الحسين ، رئيس اللجنة الأولمبية ، على تأهلهم وفخره بما حققوه وأمنيات سموه في تحقيقهم أفضل النتائج خلال مشاركتهم المقبلة.

    وعبر المجالي عن فخر اللجنة الأولمبية بتأهل اللاعبين إلى أولمبياد الشباب مؤكداً أن تأهل ١٢ لاعبة ولاعبة من ست رياضات هو مؤشر يدل على مدى تطور الرياضة الأردنية.

    وقال المجالي :" نحن سعداء جداً بتأهل ١٢ لاعباً ولاعبة إلى أولمبياد الشباب . نشكر اللاعبين والمدربين على إنجازهم الكبير والجهود التي بذلوها خلال مشوارهم التأهيلي".

    واستعرض الأمين العام للجنة الأولمبية أمام الوفد المتوجه إلى أولمبياد الشباب التعليمات الواجب التقيد بها واحترامها خلال المشاركة في هذه الدورة بما يضمن تمثيل الأردن بأبهى صورة خلال فترة المنافسات.

    كما أكد المجالي على ضرورة التحلي بقيم اللجنة الأولمبية الأردنية وهي الطموح والاحترام والصداقة والتميز والتوازن خلال المشاركة في أولمبياد الشباب.

    من جهة آخرى استعرضت السيدة سينا عمر من المنظمة الأردنية لمكافحة المنشطات، تعليمات استخدام العقاقير الطبية والمواد المحظورة خلال الدورة.

    يذكر أن الأردن يمتلك خلال مشاركتيه السابقين بأولمبياد الشباب ، ميداليتين تحققتا من خلال اللاعبان ، دانا حيدر (ميدالية فضية) ويزن الصادق (ميدالية برونزية) برياضة التايكواندو في النسخة الأولى من دورة الألعاب الأولمبية للشباب والتي أقيمت في سنغافورة عام ٢٠١٠.





    [30-09-2018 08:51 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع