الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    مؤتمر يناقش دور العلماء في تعزيز قيم الأمن الشامل
    الجامعة الاردنية - أرشيفية

    أحداث اليوم - تبدأ في الجامعة الأردنية الأربعاء المقبل فعاليات المؤتمر الثاني الذي تعقده رابطة علماء الأردن وكلية الشريعة بعنوان" دور العلماء في تعزيز قيم الأمن الشامل".
    ويهدف المؤتمر الذي يشارك في فعالياته نخبة من السياسيين والقانونيين والأكاديميين والإعلاميين إلى إبراز دور علماء الأردن ومسؤوليتهم العظيمة في بيان جوانب مفهوم الأمن الشامل على اختلاف أركانه وتعزيز قيمه، من خلال علمهم الشرعي في دعم الموقف الأمني في المجتمع الأردني.
    وقال رئيس المؤتمر ورئيس رابطة علماء الأردن الدكتور بسام العموش في تصريح صحفي اليوم السبت أن مسؤولية تحقيق الأمن تقع على كاهل كل إنسان فهي مسؤولية جماعية، ولا بد من حشد الجهود وبمختلف الطرق والوسائل في سبيل إرساء دعائمه.
    واشار العموش إلى أن المؤتمر سيسلط الضوء على الدور الذي من الممكن أن يؤديه علماء الأردن في دعم الموقف الأمني الداخلي في الأردن متخذين من أنفسهم شركاء في تحمل المسؤولية.
    وبين إن اختيار عنوان المؤتمر جاء متوافقا مع المرحلة الحالية التي تشهدها المنطقة، فالأردن يعيش وسط اقليم ملتهب بالحروب والنزاعات، ألقت بظلالها على استقرار الأردن في كثير من المناحي السياسية والاقتصادية والاجتماعية .
    وأشار العموش إلى أن المؤتمر يكتسب بطبيعة وتنوع المشاركين فيه، أهمية مضاعفة، حيث يجمع نخبة متميزة من علماء الدين وسياسيين وتربويين وخبراء في الأمن والاقتصاد والقانون، وإعلاميين، اتخذوا من المؤتمر منصة للتباحث والتشاور في عرض طروحاتهم وأفكارهم التي من شأنها تعزيز قيم الأمن في الأردن سواء كان سياسيا او اقتصاديا أو اعلاميا أو اجتماعيا أو فكريا.
    وأوضح أن البحوث التي سيناقشها المؤتمر ستتطرق إلى قضايا سياسية أو فكرية أو اجتماعية أو دينية في سبيل إيجاد حلول ناجعة لها.
    وأكد العموش أن المؤتمر سيفضي في ختام أعماله إلى توصيات ونتائج مهمة قد تسهم في استشراف مستقبل مشرق وآمن للأردن وأفراده، سيتم بعد إقرارها رسميا رفعها إلى الحكومة الأردنية على أمل الاستفادة منها في سياساتها، كما ستقوم الرابطة بطباعة أوراق المؤتمر لتكون وثيقة تاريخية تنفيذية من قبل المعنيين.
    --(بترا)





    [29-09-2018 07:24 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع