الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    طلبة مدارس يشاركون بالاحتفال بيوم السياحة العالمي

    أحداث اليوم - شارك طلبة مدارس من محافظات المملكة ،اليوم الخميس ،وزارة السياحة والاثار احتفالاتها بيوم السياحة العالمي تحت شعار "السياحة والتحول الرقمي" في جبل القلعة .

    وقال امين عام الوزارة عيسى قموه ان الاحتفال في جبل القلعة يهدف الى التوعية بأهمية السياحة وتأثيرها على المجتمعات المحلية من الناحية الاقتصادية والاجتماعية والسياسية اضافة الى الترويج الى ابرز المعالم السياحية والاثرية في المملكة.

    وقال إن الأردن يحتل المرتبة 44 على مستوى 136 دولة في العالم فيما يتعلق بجاهزية تكنولوجيا المعلومات في القطاع السياحي وهي مرتبة ذات تنافسية عالية، وقد تحقق هذا المؤشر مدفوعاً بارتفاع نسبة اشتراك الأردنيين بخدمات الهاتف المتنقل.

    واضاف ان السياحة اكتسبت طوال العقود الماضية اهمية تنموية واسعة بوصفها مدخلا اساسيا للتنمية وفرص العمل حيث اصبحت واحدة من اسرع القطاعات الاقتصادية في العالم نموا واهمية ، مؤكدا ان الوزارة تحرص على رصد ومتابعة الممارسات العالمية التي تنتهجها دول العالم لتعزيز تنافسية الوجهات السياحية فيها.

    واكد قموه ان الوزارة تحرص بالتشارك مع القطاع الخاص على تكثيف الجهود في سبيل تعزيز التنافسية الرقمية في قطاع السياحة من خلال التركيز على اتمتة ادوات التسويق والتخطيط للرحلة والخدمات السياحية التي تشمل النقل والتذاكر وخدمات الطعام والايواء لافتا الى ان التنسيق مع هيئة تنشيط السياحة بوصفها الذراع التسويقي وجميعات المهن السياحية على أعلى المستويات في سبيل تهيئة الخدمات السياحية التسويقية وباقي الخدمات نحو التوافق مع التحولات الرقمية. --(بترا)





    [27-09-2018 02:11 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع